17:14 22 مارس/ آذار 2019
مباشر
    بشار الأسد

    الأسد يبحث مع رئيس لجنة الأمن القومي الإيراني العلاقات الاستراتيجية بين البلدين

    © AP Photo / Syrian Presidency Facebook page
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    استقبل الرئيس السوري، بشار الأسد، اليوم الاثنين، حشمت الله فلاحت بيشه، رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني والوفد المرافق له.

    وذكرت وكالة "سانا" السورية أنه جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين سوريا وإيران والتي بدأت منذ عقود، حيث تم التأكيد على عزم الجانبين مواصلة تطويرها بما يحقق مصالح شعبي البلدين في مختلف المجالات وخاصة السياسية والاقتصادية.

    وأكد الرئيس الأسد أن العلاقة بين دمشق وطهران قامت منذ انطلاقتها على المبادئ والأخلاق واحترام إرادة الشعوب في تقرير مصيرها ورسم مستقبلها بعيدا عن أي تدخلات خارجية، وهذا النهج ساهم في تثبيت استقلالية البلدين، مشددا على ضرورة اعتماد هذه العلاقة كأساس لخلق شبكة أكبر من العلاقات خاصة مع الدول التي تتفق مع سوريا وإيران في نهجهما هذا.

    من جانبه أكد حشمت الله أن الإرث الثقافي العريق الذي يمتلكه الشعبان السوري والإيراني شكل أرضية ثابتة وراسخة في مواجهة الدول التي تقف اليوم على أرض مهتزة لأنها انتهجت سياسة غير أخلاقية ومنافية للقانون الدولي إن كان عبر استخدام الإرهاب كأداة لتحقيق مصالحها أو بفرض العقوبات على الدول التي تختلف معها.

    وكان رئيس لجنة الأمن الوطني والسياسية الخارجية في البرلمان الإيراني، حشمت الله فلاحت بيشه، قد توجه إلى سوريا، أمس الأحد، لبحث تعزيز العلاقات الثنائية بعد هزيمة تنظيم "داعش" الإرهابي المحظور في روسيا.

    انظر أيضا:

    وصول وفد روسي إلى دمشق لتوقيع اتفاقيات ولقاء الأسد
    فرنسا تعلن موقفا جديدا بشأن الأسد
    محمد بن راشد يكشف عن عرضه المغري لصدام حسين و"حلم" القذافي و"وهم" الأسد
    بعد نجاح الأسد... وفد برلماني إيراني یغادر إلی سوریا
    خطة خليجية إسرائيلية لإعادة الرئيس السوري بشار الأسد إلى الجامعة العربية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إيران, أخبار سوريا, بشار الأسد, إيران, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik