02:39 25 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    كتب عربية

    قبل انطلاقه بأيام... تعرف على أبرز المشاركين في معرض الكتاب المصري

    © Photo / CC0
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    مع بدء العد التنازلي لانطلاق معرض الكتاب المصري في دورته الـ50، أعلنت المملكة العربية السعودية مشاركتها في اليوبيل الذهبي لـ"معرض القاهرة الدولي للكتاب" في مركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية.

    ينطلق معرض الكتاب المصري في منطقة التجمع الخامس، في الفترة من 22 يناير/ كانون الثاني إلى 5 فبراير/ شباط 2019، على مساحة 450 ألف متر مربع، في حضور 35 دولة، ومشاركة 62 دار نشر مصرية، و23 دار نشر عربية، وأكثر من 2800 كاتب وناقد وشاعر من مصر ومن الدول العربية المشاركة.

    وكشف المكتب الإعلامي للسفارة السعودية في القاهرة، اليوم الأربعاء، أن الملحقية الثقافية ستقوم بعرض أحدث الإصدارات والعناوين للجهات التعليمية والأكاديمية والثقافية والأدبية في مجال النشر والتأليف والترجمة، والتي تجسد الهوية الثقافية السعودية، في جناح المملكة الذي يمتد على مساحة ألفين و52 متر مربع، ويضم أجنحة للمؤسسات الحكومية ودور النشر الأهلية التي تعكس العمق التاريخي للعلاقات والروابط القوية بين البلدين الشقيقين.

    وأشارت السفارة، في بيان حصلت "سبوتنيك" على نسخة منه، أن الصالون الثقافي هذا العام، سيشهد العديد من الفعاليات الثقافية التي تعكس الحوار المباشر مع الجمهور والتعريف بالثقافة السعودية بمختلف مناحيها، وإبراز سماتها بالمزج المتقن بين الأصالة والمعاصرة.

    انظر أيضا:

    لبنان يثير السخرية في معرض الكتاب الدولي بفرانكفورت (صورة)
    معرض الكتاب بالقاهرة... تدشين الموقع الإلكتروني للجناح السعودي وإشادة بالعلاقات الثنائية
    وزير الشباب المصري لـ"سبوتنيك": معرض الكتاب يرسخ القوة الناعمة لبلدنا
    سحب رواية كاتب موريتاني من معرض الكتاب في جدة
    روسيا تشارك في معرض الكتاب الدولي القادم في الرياض
    الكلمات الدلالية:
    معرض الكتاب, أخبار مصر, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik