Widgets Magazine
03:18 17 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    مناظر عامة للمدن العربية - مدينة صنعاء، اليمن

    قوات صنعاء: مقتل 14 من قوات التحالف خلال 48 ساعة

    © AFP 2019 / Mohammed Huwais
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال العميد يحيى سريع، المتحدث باسم الجيش اليمني واللجان الشعبية في صنعاء، إن "العدوان ومرتزقته لا يريدون السلام لليمنيين ولا يرغبون في تنفيذ وقف إطلاق النار في الحديدة".

    وأضاف المتحدث العسكري في بيان صحفي تلقت "سبوتنيك" نسخة منه، اليوم الأربعاء، أن استمرار التحالف في الخروقات لوقف إطلاق النار يعكس سوء نواياهم ورغبتهم في عدم وقف إطلاق النار بالحديدة، وإطالة أمد الحرب والحصار.

    وأكد سريع أن العدوان ارتكب خلال 48 ساعة 289 خرقا في الحديدة توزعت بين إطلاق 191 قذيفة مدفعية و28 صاروخا، و52 خرق إطلاق نار من مختلف الأسلحة المتوسطة والثقيلة، باتجاه منازل ومزارع المواطنين ومواقع قواتنا، كما نفذو محاولتي تسلل باتجاه مواقع قواتنا من اتجاه المزرعة شمال هناجر الحاشدي وفي غرب حيس في الوقت الذي واصل فيه طيرانيهم التحليق فوق مدينة الحديدة والدريهمي وحيس والتحيتا والجبلية. 

    وتابع المتحدث العسكري، أن "طيران العدوان شن 44 غارة، 4 غارات إحداها من الاستطلاع المسلح على نهم بمحافظة صنعاء و24 غارة على صعدة و13 غارة أغلبها عنقودية على قاع الحقل في ذمار، وغارتين على حرض في حجة وغارة على صرواح بمأرب".

    وأشار العميد سريع إلى أن الجيش واللجان الشعبية نفذوا عمليتي إغارة على مواقع التحالف في هضبة جميل بقانية في البيضاء، وعلى جبل الحصنين بالمزرق، كما نفذوا 6 عمليات نوعية استهدفت مواقع وتحركات وخطوط إمداد العدو قبالة جيزان وفي تبة الصياد بالصافية وغرب الشبكة في الملاحيط وفي الأجاشر بالبقع، وفي قرية الصفة بالصلو وفي مفرق الوازعية بتعز.

    مؤكدا أن المرتزقة تكبدوا خسائر فادحة منها قنص 2 في جبل موبايل و9 قتلى قبالة الشبكة بالملاحيط وقنص 3 في الطلعة كما تم تدمير 3 آليات في البقع وقبالة جيزان والملاحيط وإحراق آليتين في شرق الدود وأسيف الشرقي بنهم.

    انظر أيضا:

    اليمن...الأمم المتحدة تؤكد استمرار عمل الجنرال كاميرت
    اليمن... قيادي بالانتقالي يوضح حقيقة ما جرى في قاعدة "العند"
    المبعوث الأممي إلى اليمن يشيد بنتائج مباحثات عمان حول تبادل الأسرى
    الكلمات الدلالية:
    أخبار, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik