08:47 10 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    الشرطة الأردنية

    توأم أردني يمنع وقوع جريمة... والأمن يكرمهما

    © AFP 2019 / KHALIL MAZRAAWI
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    ساعد طفلان أردنيان رجال الأمن العام في البلاد في كشف ملابسات إحدى القضايا الأمنية وأسهما في حلها.

    أسهم وعي الشقيقان الأردنيان التوأم كرم وكريم من الصف الأول في مدرسة دير أبو سعيد الأساسية في مساعدة رجال الأمن العام الأردني في كشف إحدى القضايا الأمنية.

    وتكريما لهما، استقبل مدير الأمن العام الأردني، اللواء فاضل الحمود، اليوم الأحد 27 كانون الثاني/ يناير، في مكتبه الطفلين التوأمين وقدم لهما الشكر. مشيدا بالنشأة الطيبة التي تربى عليها التوأمان، والتي شكلت لديهما الوعي والمسؤولية للنهوض بدورهما، رغم صغر سنهما، في مساعدة الأمن العام في واجبه بالوقاية من الجريمة.

    ونوه اللواء الحمود باعتزازه بتكريم الطفلين نتيجة استجابتهما للنصائح الأمنية التي قدمت لهما خلال دورة "أصدقاء الشرطة" التي عقدت لطلاب مدرستهم من قبل "الشرطة المجتمعية" في مديرية شرطة غرب محافظة إربد، وتطبيق إرشادات الإبلاغ عن أي مشاهدة غريبة تؤثر على مجتمعهم ومحيطهم.

    وفي تفاصيل الجريمة التي أسهم الطفلان في تفادي المجتمع الأردني لها، لاحظ التوأمان وجود ما يمكن أن يمس الأمن في محيط سكنهم ما دفعهم لإبلاغ ذويهم وإخبارهم بضرورة إبلاغ الأمن العام والاتصال مع رقم خدمة الطوارئ 911، بحسب ما تلقياه من تعليمات في دورة "أصدقاء الشرطة".

    وكان التوأمان قد أبلغا عن ملاحظة أمنية، تم تلقيها من خلال خدمة الطوارئ 911 وتم التحقق منها واتخاذ الإجراءات اللازمة، ووجه مدير الأمن العام بتكريمهما باعتبار أن مبادرتهما تعكس اتساع مدارك المسؤولية عند أبناء المجتمع الأردني، وثمرة طيبة للجهود التي تبذلها الشرطة المجتمعية في أنحاء المملكة.

    انظر أيضا:

    10 آلاف مهجر سوري عادوا من مخيمات الأردن منذ فتح معبر نصيب (فيديو)
    ما أهداف تدشين إسرائيل لمطار جديد على الحدود مع الأردن
    توقيفات رفيعة المستوى في الأردن واتهامات بتعريض أمن المجتمع وموارده للخطر
    الأردن يعلن قرارا جديدا بشأن العلاقات مع سوريا
    فيديو مفبرك عن ملك الأردن والأمن يستنفر لملاحقة المصور
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الأردن, جريمة, الأمن الأردني, الأردن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik