14:39 GMT15 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الداخلية الجزائرية أن 101 مرشحا قدموا مسودة تتضمن نيتهم للترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في أبريل/ نيسان المقبل، وسحبوا استمارات اكتتاب التوقيعات.

    وذكر بيان الوزارة، الذي نشرته على موقعها اليوم الأحد 27 يناير/ كانون الثاني الجاري، أن قائمة المرشحين المحتملين بلغت 101، منهم 13 رئيس حزب سياسي، و88 مرشحا مستقلا"، مضيفا: "سحب جميع المرشحين استمارات، لجمع التوقيعات، حيث يتعين على كل مرشح جمع 600 توقيع من أعضاء البرلمان والمجالس المنتخبة، أو 60 ألف توقيع من الناخبين 25 محافظة من مجموع 48 محافظة في الجزائر".

    ويأتي في مقدمة المرشحين الجديين رئيس الحكومة الأسبق على بن فليس الذي يرأس حزب طلائع الحريات، ورئيس حركة مجتمع السلم، أكبر الأحزاب الاسلامية في الجزائر عبد الرزاق مقري، وعبد العزيز بلعيد رئيس جبهة المستقبل المنشقة عن الحزب الحاكم جبهة التحرير الوطني، واللواء السابق في الجيش على غديري.

    ولم يعلن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة الذي تسلم السلطة عام 1999، وفاز بأربع ولايات رئاسية، حتى الآن ترشحه لانتخابات أبريل المقبل من عدمها، ودعت أربعة أحزاب موالية، هي جبهة التحرير الوطني في بيانات متتالية صدرت الأسبوع الماضي، الرئيس بوتفليقة للترشح لولاية رئاسية خامسة.

    وهذه الأحزاب هي جبهة التحرير الوطني، التي يقودها رئيس البرلمان معاذ بوشارب والتجمع الوطني الديمقراطي، الذي يقوده رئيس الحكومة أحمد أويحيى وحزب تجمع أمل الجزائر، الذي يقوده وزير الأشغال العمومية السابق عمار غول ورئيس الحركة الشعبية الجزائرية عمارة بن يونس.

    وأعلنت جبهة القوى الاشتراكية، يسارية، وجبهة العدالة والتنمية، إسلامية، مقاطعة الانتخابات الرئاسية، فيما أعلنت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون، عدم رغبتها في مشاركة حزبها في الانتخابات الرئاسية.

    وأعلن تكتل مواطنة المعارض، الذي يضم عدد من الأحزاب الفتية والشخصيات السياسية والمدنية المستقلة، عزمها الدعوة إلى مقاطعة الانتخابات في حال قرر الرئيس بوتفليقة الترشح.

    انظر أيضا:

    الجزائر... مواطنون حرثوا الشارع وزرعوه بالبصل والثوم
    موقف مضحك للافروف أثناء مصافحته للميكروفون في الجزائر (فيديو)
    الريح العاتية ليست عائقا لمباحثات مهمة في الجزائر
    الجزائر ترفع سن المستفيدين من التأمين على البطالة
    نائب جزائري: الجزائر مستعدة لتطوير علاقاتها مع إيران
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الجزائر, انتخابات الرئاسة, الجيش الجزائري, عبد العزيز بوتفليقة, الجزائر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook