12:00 GMT25 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    قدم الجنرال الهولندي، باتريك كاميرت، رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار ومراقبة وقف إطلاق النار في مدينة الحديدة غربي اليمن، مقترحا يتعلق بإعادة الانتشار من المدينة وموانئها.

    ونقلت قناة "العربية"، عن مصدر حكومي، قوله إن الجنرال الهولندي، باتريك كاميرت، قدم مقترحا يتعلق بإعادة الانتشار وسحب القوات الأمنية التابعة لجماعة "أنصار الله" والحكومة، من المدينة وموانئها، مضيفا أنه من المتوقع أن يقدم الطرفان، اليوم الاثنين، رؤيتهما بشأن ذلك المقترح.

    وعقدت اللجنة اجتماعها الثالث، أمس الأحد، على متن سفينة تابعة للأمم المتحدة في ميناء الحديدة على البحر الأحمر، بحضور ممثلي الحكومة اليمنية وجماعة أنصار الله.

    وقال مسؤول حكومي يمني مشارك في الاجتماعات، لوكالة "فرانس برس"، إن اجتماع الأحد: "ركز على تعزيز وقف إطلاق النار وفتح الممرات الإنسانية وملف الانسحاب من المدينة والموانئ تنفيذا لاتفاق السويد".

    يذكر أن قراراً أمميا، نص على إرسال بعثة قوامها 75 مراقبا مدنيا إلى الحديدة والموانئ المحيطة للإشراف على تطبيق اتفاق الهدنة، لكن 20 مراقبا فقط يوجدون حاليا على الأرض لمراقبة وقف إطلاق النار، بحسب مسؤولين أمميين.

    وتوصل الطرفان الحكومة اليمنية و"الحوثيين"، في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، لجملة من الاتفاقات شملت وقف إطلاق للنار في محافظة الحديدة غربي البلاد وتيسير إدخال المساعدات لملايين اليمنيين، ويتبادل الطرفان بشكل متكرر الاتهامات بانتهاك الاتفاق.

    انظر أيضا:

    الإمارات تعلق على تنديد البابا بحرب اليمن
    السعودية تستقبل جثامين ضحايا نزع الألغام في اليمن (صور)
    الأسرى في حرب اليمن... كيف يعاملون وأين يتم إخفاؤهم
    اليمن يسعى لإلغاء التجميد عن حسابته في البنوك الغربية
    السفير البريطاني لقادة "الحراك الجنوبي" في اليمن: أمامكم فرصة تاريخية
    الكلمات الدلالية:
    اليمن, الحديدة, باتريك كاميرت, أنصار الله, الجيش اليمني, الحكومة اليمنية, أزمة إنسانية في اليمن, الحرب في اليمن, وقف إطلاق النار, أخبار العالم الآن, أخبار اليمن الأن, مساعدات الأمم المتحدة, ميناء الحديدة, سحب القوات, معركة الحديدة, اتفاق السويد
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook