08:55 GMT03 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    ردت الإمارات العربية المتحدة على التقارير التي تحدثت عن إلقاء القبض على رجل بريطاني بتهمة إبداء التعاطف مع قطر خلال بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم التي استضافتها مؤخرا.

    وأصدرت الحكومة الإماراتية بيانا، نفت فيه صحة هذه التقارير، وقالت إنه متهم بالتقدم ببلاغ كاذب للشرطة يتعلق بتعرضه لاعتداء، وذلك وفقا لـ"رويترز".

    وكانت صحيفة "الغارديان" البريطانية، ذكرت أن "الشاب علي عيسى أحمد احتجز بتهمة إبداء التعاطف مع قطر بسبب ارتداء قميص المنتخب القطري خلال مباراة في البطولة".

    وقال البيان، إن "أحمد، الذي يحمل أيضا الجنسية السودانية، توجه إلى مركز للشرطة في إمارة الشارقة للإبلاغ عن تعرضه لمضايقات واعتداء من مشجعين للمنتخب الإماراتي".

    وأضاف: "نقلته الشرطة إلى مستشفى حيث خلص طبيب فحصه إلى أن الإصابات التي ألمت به لا تتوافق مع روايته بشأن الأحداث ويبدو أنها ناجمة عن إصابته لنفسه".

    وذكر البيان، أن "أحمد اعترف في وقت لاحق بالإدلاء ببلاغ كاذب وإضاعة وقت الشرطة بعد توجيه الاتهامات له يوم 24 يناير/ كانون الثاني، مضيفا أنه سيمثل للمحاكمة أمام القضاء الإماراتي".

    وعلقت وزارة الخارجية البريطانية على الخبر، وقالت إنها تحاول تقديم المساعدة للمواطن البريطاني، وأنها تتواصل مع السلطات الإماراتية بشأن هذا الموضوع.

    وأصبح إبداء التعاطف مع قطر جريمة يعاقب عليها القانون في الإمارات منذ يونيو/ حزيران 2017، عندما قررت مع السعودية والبحرين ومصر، قطع العلاقات بسبب مزاعم دعمها للإرهاب، فيما تنفي الدوحة هذه المزاعم.

    انظر أيضا:

    قطر توجه "طلبا غريبا" إلى بابا الفاتيكان بشأن الإمارات
    قطر تطلب وساطة بابا الفاتيكان لدى الإمارات بشأن الأزمة الخليجية
    أول تعليق لأمير قطر على فوز بلاده التاريخي على الإمارات
    ضاحي خلفان يواصل جلد "لاعبي الإمارات" ويهنئ إيران بفوز قطر
    ماركا الإسبانية: قطر تباغت الإمارات برباعية نظيفة في "ديربي الحصار"
    الكلمات الدلالية:
    بريطانيا, قطر, الإمارات العربية المتحدة, الحكومة البريطانية, الحكومة السودانية, الحكومة الإماراتية, الديوان الأميري القطري, دعم الإرهاب, تهمة التعاطف مع قطر, أخبار العالم العربي, أخبار العالم, اعتقال, الأزمة القطرية الخليجية, قطع العلاقات مع قطر, العلاقات الإماراتية القطرية, كأس أمم آسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook