23:41 18 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 60
    تابعنا عبر

    رد نائب رئيس شرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان، على تغريدة نشرتها الصفحة الرسمية لـ"السفارة الإسرائيلية بالخليج"، وهي صفحة افتراضية دشنتها وزارة الخارجية الإسرائيلية، وتحدثت فيها عن زيارة حاخام يهودي لأبوظبي.

    ونقلت وزارة الخارجية الإسرائيلية عبر حساب "إسرائيل في الخليج" الجديد في "تويتر"، الثلاثاء الماضي، عن الحاخام اليهودي البارز، ميخائيل شودريخ، قوله، تعليقا على زيارته إلى أبوظبي: "هناك جالية يهودية صغيرة ونابضة بالحياة تريد العيش هنا، وتريد أن تكون يهودية وتشعر بالراحة لكونها يهودية. وهذا شيء لم يكن واضحا قبل ثلاث إلى خمس سنوات. هذا هو خبر هائل".

    وفي معرض تعليقه على هذا الكلام، قال خلفان، إن هناك "تناقض فظيع" في تصريحات إسرائيل حول رغبتها في التعايش السلمي مع العرب. وذكر عبر "تويتر" متسائلا: "اليهود يدعون إنهم يريدون العيش بسلام في وطن آمن، ولكنهم لا يقبلونه للإنسان الفلسطيني الذي سجنوه وهجروه وقتلوه، وقبل ذلك حرموه من أبسط حقوق الإنسان.. فعن أي علاقة مع العرب تتحدث؟!!".

    كما انتقد خلفان مرة أخرى تصرفات تل أبيب إزاء الفلسطينيين، إذ قال، تعليقا على إطلاق الخارجية الإسرائيلية هذه الصفحة الجديدة على "تويتر"، وهي تعد حسابا لـ"سفارة افتراضية في الخليج"، قال: "تريدون التعايش السلمي وترتكبون أبشع الجرائم بحق أهلنا في فلسطين.. تناقض فظيع في الشخصية اليهودية للأسف".

    ​وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مرارا، خلال الأشهر الماضية، عن فتح صفحة جديدة في العلاقات بين تل أبيب وجيرانها العرب، وزار العام الماضي سلطنة عمان رسميا، حيث التقى السلطان قابوس بن سعيد.

    انظر أيضا:

    منتخب إسرائيل للجودو يتوجه إلى الإمارات للمشاركة ببطولة "غراند سلام"
    الإمارات تعلق على خطاب نصر الله الذي أغضب إسرائيل
    لقاءات "سرية" بين الإمارات و3 دول بينها إسرائيل للسيطرة على صهر ترامب
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, حقوق الإنسان, تطبيع العلاقات, اليهود, افتتاح سفارة إسرائيلية جديدة, الحكومة الإماراتية, الحكومة الإسرائيلية, ضاحي خلفان, أبو ظبي, الإمارات العربية المتحدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik