14:21 08 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    ناطحات السحاب في الدوحة، قطر

    تعليق قوي من قطر بعد إدراج السعودية على القائمة السوداء

    © Sputnik . Ramil Sitdikov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    5125
    تابعنا عبر

    علقت وزارة الخارجية القطرية، على إدراج المملكة العربية السعودية، في القائمة السوداء للدول المتهاونة في مكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب.

    وطالب أحمد بن سعيد الرميحي، مدير المكتب الإعلامي في وزارة الخارجية القطرية، السلطات السعودية بتوجيه بعثاتها الدبلوماسية في أوروبا للتوقف عن الأكاذيب بحق دولة قطر.

    وأوضح الرميحي، في تعليق له على بيان للسعودية عبرت فيه عن أسفها، لإدراجها ضمن القائمة المقترحة للدول "عالية المخاطر" في مجال غسل الأموال وتمويل الإرهاب الصادر من المفوضية الأوروبية.

    وقال في هذا الصدد: "أتمنى أن يتم توجيه رؤساء بعثاتكم في أوروبا بالتوقف عن الأكاذيب تجاه قطر، لأن لا أحد سيستمع لهم بعد هذه القائمة".

    ​وتساءل في تغريدة أخرى: "بعد إدراج المفوضية الأوروبية السعودية بالقائمة الأوروبية السوداء لغسيل الأموال وتمويل الإرهاب، هل مازال الجبير على نفس قناعاته وفبركاته التي طالما رددها تجاه قطر ؟!".

    ​​وكان المفوضية الأوروبية، قالت، أمس الأربعاء، إنها "أضافت المملكة العربية السعودية وبنما ومناطق أخرى إلى القائمة السوداء للدول التي تشكل تهديدا للتكتل بسبب تهاونها مع تمويل الإرهاب وغسل الأموال".

    فيما ردت المملكة العربية السعودية على الاقتراح، وأعربت، في بيان رسمي نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، فجر اليوم الخميس، عن "أسفها لإعلان إدراجها ضمن القائمة المقترحة للدول عالية المخاطر في مجال غسل الأموال وتمويل الإرهاب".

    انظر أيضا:

    السعودية تخرج عن صمتها بعد إدراجها في القائمة السوداء لـ"تمويل الإرهاب"
    المجلس الأوروبي يدخل تعديلات على "القائمة السوداء" لبلدان الملاذات الضريبية
    البرلمان الأوروبي يصنف تونس في القائمة السوداء لمخاطر غسل الأموال
    تعرف على المصنع الذي منعت السعودية استيراد منتجاته وأدرجته على القائمة السوداء
    يونكر: أخرجنا تونس من القائمة السوداء ووضعناها على القائمة الرمادية
    الكلمات الدلالية:
    الأزمة القطرية السعودية, القائمة السوداء, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, تمويل الإرهاب, غسيل الأموال, أزمات السعودية, خلافات, الديوان الأميري القطري, وزارة الخارجية القطرية, الديوان الملكي السعودي, المفوضية الأوروبية, الاتحاد الأوروبي, أحمد بن سعيد الرميحي, عادل الجبير, السعودية, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik