06:34 20 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    محمد بن سلمان

    في إعلان مفاجئ... باكستان تؤكد تأجيل زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

    © AP Photo / Etienne Oliveau
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    171

    أعلنت وزارة الخارجية الباكستانية، في إعلان مفاجئ، اليوم السبت، تأجيل موعد وصول ولي العهد السعودي محمد بن سلمان للبلاد، إلى يوم غد الأحد.

    وقالت الوزارة، في بيان لها، إن ابن سلمان سيصل إسلام أباد يوم غد الأحد، دون إبداء أسباب لذلك، وذلك وفقا لموقع "جيو نيوز" الباكستاني.

    وكان من المقرر، أن يصل ولي العهد السعودي إلى إسلام أباد، اليوم السبت، على رأس وفد من المسؤولين ورجال الأعمال السعوديين في زيارة تستغرق يومين، هي الأولى له منذ توليه منصبه في 2017، وتأتي الزيارة بدعوة من رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان.

    وخلال الزيارة، سيعقد محمد بن سلمان عددا من الاجتماعات مع عدد من كبار المسؤولين بينهم الرئيس عارف علوي ورئيس الوزراء عمران خان، وقائد أركان الجيش قمر جاويد باجوا.  وسيكون ولي العهد السعودي أول ضيف دولة يقيم في المبنى الحكومي المخصص لرئيس وزراء باكستان، كما أحضر المسؤولون الأمنيون السعوديون مشرفيهم الأمنيين وموظفي الأمن الصغار لإجراء الترتيبات اللازمة.

    وكان وزير الخارجية الباكستاني، شاه محمود قريشي، أكد أهمية الزيارة المرتقبة لولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، إلى باكستان. وقال قريشي، في تصريح لوكالة "سبوتنيك"، على هامش قمة ميونيخ للأمن، تعليقا على زيارة ابن سلمان، "لطالما تمتعت باكستان والسعودية بعلاقات جيدة على المستوى السياسي، لكن اعتقد هذه الزيارة سترفع العلاقات إلى مستوى جديد من التعاون الاقتصادي، وستعطي رفعا للعديد من الاستثمارات الجديدة في باكستان، وهو أمر جيد وصحي، ويسعدنا".

    كما أشاد رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، بالإصلاحات التي باشرها محمد بن سلمان، مؤكدا أن باكستان تريد أن ترى السعودية قوية في الساحة الدولية. وأكد عمران، في لقاء مع قناة "العربية، أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، يقوم بإصلاحات عصرية ونحن ندعمه.


    انظر أيضا:

    رئيس وزراء باكستان يتحدث عن "إصلاحات موجعة"
    بعد تصريحات عمران خان... قرار جديد من السعودية بشأن باكستان
    باكستان تدعو السعودية للانضمام إلى "الحزام والطريق"
    رئيس وزراء باكستان: نقف مع السعودية دائما
    باكستان ترسل قوات عسكرية إلى السعودية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار محمد بن سلمان, زيارة, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, مؤتمر ميونخ, العلاقات السعودية الباكستانية, أزمات السعودية, جولات محمد بن سلمان, وزارة الخارجية الباكستانية, الحكومة الباكستانية, مجلس الوزراء السعودي, الديوان الملكي السعودي, عمران خان, محمد بن سلمان, السعودية, باكستان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik