02:45 25 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    اشتباكات على الحدود السعودية اليمنية

    "أنصار الله" تزعم السيطرة على مواقع داخل السعودية

    © AFP 2019 / Fayez Nureldine
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 51

    زعمت جماعة "أنصار الله" اليمنية، أن مقاتليها سيطروا على مواقع للجيش السعودي داخل المملكة العربية السعودية.

    وذكرت قناة "المسيرة" التابعة لـ"أنصار الله"، أن مقاتلي الجماعة اليمنية، سيطروا، أمس السبت، على موقع شرق جحفان بإمارة جازان بعد مهاجمة مواقع للجيش السعودي.

    ونقلت القناة، عن مصدر عسكري، القول إن "مقاتلي الجيش واللجان الشعبية نفذوا عملية هجومية على مواقع الجيش السعودي، وكبدوهم خسائر في صفوفهم". وأكد المصدر، سقوط قتلى وجرحى من الجنود السعوديين خلال العملية الهجومية على مواقعهم، في حين لم يعلن الجيش السعودي أي تعقيب حول الهجوم.

    وكانت جماعة "أنصار الله" أعلنت، أمس السبت، أن مقاتليها نفذوا، عمليات قنص استهدفت عسكريين سعوديين في قطاع جيزان جنوب غربي السعودية. وقصفوا بالمدفعية تجمعات لجنود سعوديين ويمنيين في منطقة الصوح قبالة نجران.

    من جهة أخرى، أعلنت الممكلة العربية السعودية، عن مقتل 6 من جنودها على الحدود مع اليمن خلال الأيام الثلاثة الماضية.

    وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن القتلى هم وكيل الرقيب عبد الله الحربي، والعريف أحمد حمدي، والجندي أول أحمد جباري، والجندي أول عبده بن حسن لخامي، وسالم الغامدي وناجي الدوسري من منتسبي القوات المسلحة السعودية، وقتلوا عند الحد الجنوبي في منطقتي نجران وجازان المحاذيتين للأراضي اليمنية. وأضافت الوكالة أن "العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان أعربا عن تعازيهما لذوي القتلى"، مؤكدة أن جموع المصلين، شيعت جثامين القتلى بالمقبرة المزروعية بالأحساء، وذلك عقب صلاة الجمعة بجامع خادم الحرمين الشريفين بالهفوف.

    انظر أيضا:

    "أنصار الله" تكشف تفاصيل طائرة "التجسس السعودية" التي أسقطت قبالة نجران (فيديو)
    "أنصار الله" تصد هجوماً للجيش اليمني على حدود السعودية
    "أنصار الله" تسقط طائرة على الحدود السعودية
    التحالف العربي يعلن إسقاط طائرة مسيرة أطلقها "أنصار الله" باتجاه السعودية
    بدعم من طيران التحالف... الجيش اليمني يشن هجوما ضد "أنصار الله" على حدود السعودية
    الكلمات الدلالية:
    أنصار الله تقصف الجيش السعودي, الحرب في اليمن, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, الحدود اليمنية السعودية, أحداث اليمن, الجيش اليمني المتحالف مع أنصار الله, التحالف العربي بقيادة السعودية, التحالف العربي في اليمن, الجيش السعودي, أنصار الله, السعودية, جيزان, جازان, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik