09:45 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    محادثات بين الرئيس الروسي بوتين وأمير قطر في موسكو

    بوتين يزور قطر قريبا (فيديو)

    © Sputnik . Alexey Nikolsky
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 62
    تابعنا عبر

    كشف السفير الروسي في قطر، نور محمد خولوف، عن زيارة مرتقبة يجريها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الدوحة بدعوة من أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

    وفي مقابلة مع قناة "روسيا اليوم"، أمس الجمعة، أكد خولوف، أن هذه الزيارة (لم يحدد موعدها) تستوجب تحضيرات مسبقة، ويجري حاليا تنسيق عال بين البلدين بهذا الشأن.

    وتحدث السفير الروسي لدى الدوحة عن العلاقات الروسية القطرية ومحاور الخلاف بشأن الأزمة السورية، وفرص حصول قطر على منظومة إس 400 الروسية، وكذلك موقف موسكو من الأزمة الخليجية، والمنافسة بين روسيا وقطر في أسواق الغاز العالمية والتعاون بين البلدين في تنظيم كأس العالم عام 2022.

    وفي يوليو/تموز الماضي، زار أمير قطر موسكو، أعلن يوري أوشاكوف، مساعد الرئيس الروسي، أن الرئيس فلاديمير بوتين والشيخ تميم بن حمد آل ثاني سيبحثان التعاون الثنائي والوضع في الشرق الأوسط، خصوصا الأزمة السورية والقضية الفلسطينية، إلى جانب التعاون الاقتصادي والعسكري والثقافي.

    انظر أيضا:

    روسيا تقدم عرضا إلى قطر
    قطر تشتري أسلحة من روسيا
    شاهد... قطر تروج لكأس العالم 2022 في روسيا
    أمير قطر يلبي دعوة بوتين ويزور روسيا غدا
    قطر قد تشتري "إس-400" من روسيا لأسباب...وهي
    الكلمات الدلالية:
    الوضع في الشرق الأوسط, زيارة بوتين, العلاقات الروسية القطرية, الأزمة القطرية الخليجية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الأزمة السورية, منظومة صواريخ إس 400, استثمارات قطر, الديوان الأميري القطري, الكرملين, فلاديمير بوتين, تميم بن حمد آل ثاني, قطر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik