13:53 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    الملك سلمان

    بعد تعيينها أول سفيرة في تاريخ السعودية... الأميرة ريما توجه رسالة للملك وولي العهد

    © REUTERS / HANDOUT
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    مع صدور أمر ملكي بتعيين الأميرة ريما بنت بندر سفيرة للمملكة العربية السعودية لدى واشنطن باتت أول أمراة سعودية تشغل هكذا منصب.

    وفي أول تعليق لها على هذا القرار، قالت السفيرة السعودية الجديدة لدى واشنطن، الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، اليوم الأحد، في تغريدة على حسابها الرسمي في موقع "تويتر"، "أرفع أصدق عبارات الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد على هذه الثقة الكريمة الغالية بتعيني سفيرة في الولايات المتحدة الأمريكية".

    وتابعت، "سأعمل لخدمة وطني وقادته وكافة أبنائه ولن أدخر جهدا في سبيل ذلك".

    وأعلنت السعودية، مساء السبت، تعيين الأميرة ريما، سفيرة للمملكة لدى واشنطن خلفا للسفير الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز الذي جرى تعيينه في منصب نائب وزير الدفاع.

    وكانت الأميرة ريما تشغل قبيل تعيينها سفيرة في واشنطن، منصب وكيلة رئيس الهيئة العامة للرياضة للقسم النسائي منذ أغسطس/آب من 2016، ورئيسة لمجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، منذ أكتوبر/تشرين الأول عام 2017.

    ونشأت الأميرة ريما في واشنطن، إذ رافقت والدها وعائلتها إلى الولايات المتحدة في العام 1984 عندما تم تعيين الأمير بندر بن سلطان في منصب السفير ذاته الذي باتت تشغله، وهناك أكملت تعليمها وتخرجت من إحدى الجامعات الأمريكية.

    وعاصر والدها، خلال فترة عمله التي استمرت حتى عام 2005، 5 رؤساء أمريكيين، و10 وزراء خارجية، و11 مستشارا للأمن القومي.

    كما صنفتها مجلة فوربس الشرق الأوسط ضمن قائمة أقوى 200 امرأة عربية عام 2014، وفازت بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي لعام 2017.

    انظر أيضا:

    الأميرة ريما بنت بندر تشاهد العرض السينمائي الأول في السعودية (صور)
    ماذا قالت الأميرة ريما بنت بندر عن المرأة السعودية
    الأميرة ريما تعلق على دخول نساء السعودية إلى الملاعب
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, سفيرة, تعيينات ملكية, تعليق, سفارة السعودية في واشنطن, تويتر, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, محمد بن سلمان, الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik