Widgets Magazine
09:06 12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    مناظر عامة للمدن العربية - مدينة بيروت، لبنان فبراير/ شباط 2019

    وزيران لبنانيان يشاركان في تنظيف محمية طبيعية

    © Sputnik . Zahraa al-Amir
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    شارك وزيران لبنانيان في تنظيف محمية جزر النخل الطبيعية، خلال زيارتهما للمحمية في طرابلس.

    وذكر بيان حصلت "سبوتنيك"، اليوم الأحد 10 مارس / أذار، على نسخة منه أن وزيرة الدولة لشؤون التمكين الاقتصادي للنساء والشباب فيولات خيرالله الصفدي، وزير البيئة فادي جريصاتي في طرابلس، في زيارة للتعرف إلى محمية جزر النخل الطبيعية.

    واغتنمت الصفدي، اليوم الوطني، لتنظيم حملة تنظيف للمحمية كان سبق أن أعدت لها مع فريق عملها وعدد من الجمعيات قبل تسلمها مهامها الوزارية، إثر زيارة قامت بها منذ نحو شهرين الى الجزيرة ورأت حاجة ملحة الى حمايتها من النفايات ونشر التوعية حول أهمية الحفاظ عليها.

    وتجول الوزيران في المحمية برفقة المرشحة إلى الانتخابات الفرعية في طرابلس ديما جمالي، وعدد من الجمعيات المشاركة، وشاركا في جمع النفايات والبقايا البلاستيكية بالإضافة الى مشاركة مجموعة من نادي الغوص "إكستريم دايف سنتر- إكس دي سي" في انتشال النفايات من قعر البحر.

    كما استمعا الى شرح من رئيس لجنة محمية جزر النخل الطبيعية الدكتور غسان جرادي حول طيور النورس ذات الأرجل الصفراء في هذه الجزيرة، التي أصبحت نادرة وتتطلب اهتماما خاصًا لعدم انقراضها.

    ودعت الصفدي المواطنين الى "زيارة هذه الجزر، التي تعتبر الجزر الوحيدة التابعة للبنان، والحفاظ عليها ليس فقط في يوم المحميات وإنما في كلّ الأيام لافتة إلى أنه من واجبنا لدى زيارة المكان الحرص على نظافته".

    وبدوره، اعتبر الوزير جريصاتي أنه على المسؤولين أن يكونوا مثالا يحتذى به للشعب، فإن طلبوا منه ان يحترم نظافة بلاده ويعمل على تنظيف الأماكن فيجب عليهم أن يبادروا إلى ذلك أولا.

     

    انظر أيضا:

    لأول مرة في لبنان... نساء في سلاح الجو (صور)
    تفاصيل "الزيارة الطارئة"... أمريكا تحذر لبنان من قبول عرض "التسليح" الإيراني
    وزيرة شؤون المرأة في لبنان: التحديات كثيرة وسنواجهها بخطة عمل استراتيجية
    نصر الله يقول إن معركة مكافحة الفساد في لبنان قد بدأت
    صحيفة: استياء أمريكي وفرنسي من لبنان
    الكلمات الدلالية:
    محمية طبيعية, أخبار لبنان, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik