12:57 21 مارس/ آذار 2019
مباشر
    مقاتلون من قوات سوريا الديمقراطية في الباغوز بسوريا

    قوات سوريا الديمقراطية: استسلام جماعي لعناصر "داعش" في الباغوز

    © REUTERS / RODI SAID
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    1 0 0

    قالت قوات سوريا الديمقراطية إن أعدادا كبيرة من مقاتلي تنظيم "داعش" الإرهابي وأسرهم استسلموا لها اليوم الثلاثاء في المعركة التي توشك القوات المدعومة من الولايات المتحدة على السيطرة فيها على آخر جيب للتنظيم في شرق سوريا.

    وحسب (رويترز) قال مصطفى بالي المسؤول الإعلامي في قوات سوريا الديمقراطية إن المقاتلين استسلموا بشكل جماعي.

    وقال "أعداد كبيرة استسلمت بشكل جماعي. ريثما قواتنا تتأكد من كل من يرغب بالاستسلام وإنهائهم عملية الاستسلام ستعاود الاشتباكات. عوائل ومقاتلي داعش استسلموا لقوات سوريا الديمقراطية. قوات سوريا الديمقراطية تريد التأكد".

    وأضاف أن الهزيمة النهائية للمتشددين في الباغوز قريبة جدا.

    ونقلت (رويترز) عن شاهد قوله إن "مئات الأشخاص يستسلمون لقوات سوريا الديمقراطية".

    وصار تنظيم "داعش" على شفا الهزيمة اليوم الثلاثاء في آخر جيب تحت سيطرته بعد قصف عنيف للمنطقة الليلة الماضية، وقالت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة إن استعادة السيطرة على المنطقة باتت وشيكة.

    وجيب الباغوز المحاصر هو آخر قطعة أرض يسيطر عليها التنظيم الإرهابي الذي طرده خصوم من بينهم تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة على مدى السنوات الأربع الماضية من الأراضي التي كانت تحت سيطرته في العراق وسوريا.

    وقال كينو جبرئيل، وهو متحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية، لقناة الحدث التلفزيونية "عملية الباغوز منتهية أو بحكم منتهية ولكن تحتاج إلى قليل من الوقت من أجل إنهائها عمليا على الأرض".

    واستهدف وابل من الصواريخ جيب الباغوز الليلة الماضية واندلعت النيران بداخله، لكن القصف توقف صباح اليوم الثلاثاء.

    وتفرض قوات سوريا الديمقراطية حصارا على الباغوز منذ أسابيع لكنها أجلت مرارا الهجوم النهائي للسماح بإجلاء آلاف المدنيين ومن بينهم زوجات وأبناء مقاتلي "داعش". لكنها استأنفت الهجوم أخيرا يوم الأحد مدعومة بضربات جوية من التحالف.

    وقال جبرئيل إنه جرى التأكد من مقتل 25 من مقاتلي التنظيم في الاشتباكات حتى الآن، فضلا عن عدد غير محدد من قتلى المتشددين بسبب الضربات الجوية. وكان مسؤول آخر في قوات سوريا الديمقراطية أكد في وقت سابق مقتل 38 من مقاتلي التنظيم.

    وتتقدم قوات سوريا الديمقراطية، التي تقودها وحدات حماية الشعب الكردية السورية، ببطء في الباغوز للحد من الخسائر على يد القناصة أو بسبب الألغام الأرضية.

    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, قوات سوريا الديمقراطية, داعش, الباغوز, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik