Widgets Magazine
08:00 21 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    وزير الخارجية التونسي، خميس الجهيناوي

    وزير الخارجية التونسي: ما يجري في اليمن يؤكد أهمية العمل على تسوية وفق المبادرة الخليجية

    © REUTERS / ZOUBEIR SOUISSI
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02

    تحدث وزير الخارجية التونسي، خميس الجهيناوي، في كلمته أمام الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية العرب تحضيرا للقمة العربية، عن الوضع في اليمن والمبادرة الخليجية.

    قال وزير الخارجية التونسي، بأن ما يجري في اليمن يؤكد أهمية العمل على تسوية وفق المبادرة الخليجية ليتمكن الشعب اليمني من العيش بسلام.

    وانطلق، اليوم الجمعة، في تونس، اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية الثلاثين، بحضور الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط.

    ويتابع الاجتماع تحضير مشروع جدول أعمال القمة مشاريع القرارات التي سترفع للقادة العرب في مجلس الجامعة العربية على مستوى القمة المقرر عقده يوم 31 مارس/ آذار الجاري، ومشروع إعلان تونس الذي سيصدر عن القمة.

    ويتضمن برنامج عمل الاجتماع مناقشة بنود جدول أعمال القمة ومشاريع القرارات التي أعدها المندوبون الدائمون وكبار المسؤولين، ومشاريع القرارات المرفوعة من المجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري التحضيري.

    كما يتضمن جدول أعمال اجتماع اليوم استعراض تقرير مختصر حول التعاون الأمني العربي بين دورتي القمة العربية التاسعة والعشرين (قمة الظهران في السعودية)، والثلاثين (قمة تونس) المقدم من الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب محمد علي بن كومان.

     

    انظر أيضا:

    أبو الغيط: نتطلع لعقد منتدى التعاون العربي الروسي قريبا
    تونس: الجولان عربية والقرار الأمريكي باطل ونعمل ضده في المحافل كافة
    أبو الغيط: الجولان أرض سورية عربية محتلة وشرعنة الاحتلال خطيئة
    الكلمات الدلالية:
    وزراء الخارجية العرب, اليمن, القمة العربية, اجتماع, تونس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik