09:51 07 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    الشرطة السعودية

    أمر ملكي يقضي بإعدام مواطن سعودي بتهمة خيانة الأمانة

    © AFP 2019 / MOHAMMED AL-SHAIKH
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    أصدرت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، بيانا بخصوص تنفيذ حكم القتل تعزيرا بأحد الجناة في العاصمة الرياض.

    وجاء في نص البيان الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس" ما يلي: "أقدم قالط بن ملفي بن ضيف الله العتيبي بخيانة الأمانة واستغلال سلطته كرجل أمن في وقت مناوبته الرسمية بالقبض على مجموعة من الأشخاص واقتيادهم إلى داخل مركز الشرطة الذي يعمل فيه، وقيامه بفعل الفاحشة بأحدهم بالقوة، وحيازته في جواله لمقاطع مخلة بالآداب، ومحادثات مع أشخاص يطلب منهم ممارسة الشذوذ الجنسي مقابل المال.

    وأضاف البيان: "وبإحالته إلى المحكمة الجزائية صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه، ولأن ما قام به المدعى عليه فعل محرم وضرب من ضروب الحرابة، والإفساد فقد تم الحكم بقتله تعزيراً، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه.

    وتابع: "وتم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجاني / قالط بن ملفي بن ضيف الله العتيبي ـ سعودي الجنسية ـ اليوم الخميس 28 / 7 / 1440هـ بمدينة الرياض في منطقة الرياض".

    الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية تطبق قوانين الشريعة الإسلامية على أراضيها، وتصدر المحاكم السعودية أحكاما بحق المواطنين والمقيمين على حد سواء، وعند تعذر إصدار الحكم في المحاكم الشرعية، تحول القضية إلى "المحكمة الجزائية المتخصصة" في الرياض أو جدة، حيث تصدر الأحكام "تعزيرا"، أي العقوبة على جرم لا يدخل ضمن "الحدود الشرعية".

    انظر أيضا:

    قرار عاجل من السعودية بشأن "إعدام" ناشطة احتجت على الحكومة
    إعدام أجنبية في السعودية يثير أزمة
    إعدام 3 يمنيين بتهمة التخابر مع السعودية والقتال بصفوف القاعدة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار السعودية اليوم, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik