Widgets Magazine
23:36 22 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    فيديريكا موغيريني

    المفوضية الأوروبية تعرب عن قلقها تجاه التصعيد العسكري في ليبيا

    © AFP 2019 / Frederick Florin
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعربت المفوضية الأوروبية، اليوم الجمعة، عن قلقها تجاه التصعيد العسكري في ليبيا، وجددت موقفها بأنه لا يوجد حل عسكري للأزمة الليبية.

    أمستردام — سبوتنيك. وقالت المتحدثة الرسمية باسم المفوضية مارغريتس سشيناس، في إحاطة لها: "نحن قلقون عن التصعيد العسكري في ليبيا والتدخل غير المسيطر عليه، وقلنا مرارا إنه لا يمكن أن يكون هناك حل عسكري للوضع في ليبيا".

    كما أعلنت أن "الممثلة العليا للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني ستطلع الوزراء على الوضع في ليبيا يوم الاثنين المقبل".

    وتابعت: "ندعم جهود المبعوث الأممي غسان سلامة والعمل الذي يفعله للوصول إلى اتفاق سياسي سينهي الصراع".

    وأمر قائد الجيش الوطني الليبي خليفة حفتر، أمس الخميس، قواته بالتقدم إلى العاصمة الليبية طرابلس لتحريرها من "المليشيات" المسلحة. وطالب حفتر في تسجيل صوتي بثته قناة "العربية الحدث" سكان طرابلس "بإلقاء السلاح ورفع الراية البيضاء لضمان سلامتهم"، موجها قواته بعدم رفع السلاح في وجه من يؤثر المواجهة.

    وأعلن فائز السراج، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، مساء الأربعاء الماضي، حالة "النفير العام" لقوات الجيش والشرطة، إثر رصد تحركات لقوات حفتر، قرب طرابلس. وطالب السراج، بصفته القائد الأعلى للجيش، قواته، بـ"الاستعداد والتصدي لأية تهديدات تستهدف زعزعة الأمن في أية منطقة، سواء من تنظيمات إرهابية أو إجرامية أو مجموعات مارقة خارجة عن القانون أو مرتزقة أو من يهدد أمن أي مدينة ليبية".

    انظر أيضا:

    المسماري لـ"سبوتنيك": نتقدم نحو طرابلس بخطى بطيئة ولكن ثابتة
    على الرغم من تقدم جيش حفتر... الأمين العام للأمم المتحدة يتجه من طرابلس إلى طبرق وبنغازي
    ليبيا... قوات المنطقة الغربية تستعيد سيطرتها على بوابة عسكرية غرب طرابلس
    البحرية الليبية تقوم بإنزال ضفادع بشرية في قاعدة غرب طرابلس
    قوات حفتر: إصابة جنديين خلال الزحف نحو طرابلس
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الصراع في ليبيا, أخبار أزمة ليبيا, أخبار الأمن في ليبيا, أخبار العالم, أخبار ليبيا, أخبار العالم العربي, الحرب في ليبيا, التسوية في ليبيا, المفوضية الأوربية, الجيش الوطني الليبي, الاتحاد الأوروبي, وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني, بروكسل, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik