00:40 17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    ليبيا - أفراد القوات الليبية خلال تواجدهم في مواقع المواجهة ضد تنظيم داعش في مدينة سرت، 15 أغسطس/ آب 2016

    الجيش الليبي بقيادة حفتر يعلن سيطرته على كامل مطار طرابلس القديم

    © REUTERS / Ismail Zitouny
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلنت شعبة الإعلام الحربي، التابعة للقيادة العامة للجيش بالحكومة الموقتة، أن الجيش الليبي بسط سيطرته المسلحة على مطار طرابلس الدولي القديم جنوب العاصمة، على كامل مطار طرابلس الدولي الذي تم حرقه عام 2014 من قبل قوات عملية "فجر ليبيا".

    البيضاء — سبوتنيك.  وقالت شعبة الإعلام الحربي في بيان إنه "في حدث تاريخي غير مسبوق لأهل ليبيا القوات المسلحة وفي هذه اللحظة تبسط سيطرتها على كامل مطار طرابلس الدولي".

    وأشارت الشعبة إلى أن "قوات الجيش تقوم بعملية تأمينه كنقطة انطلاق للسيطرة على مواقع حيوية أخرى داخل العاصمة في الساعات القليلة القادمة".

    ومن جهة أخرى، أعلنت غرفة عمليات القوات الجوية الرئيسية التابعة للجيش الليبي شرقي البلاد ، بأن المنطقة الغربية منطقة عمليات عسكرية ويمنع الطيران فيها لأي طائرة حربية أو طائرة تصوير جوي.

    وأمر قائد الجيش الوطني الليبي خليفة حفتر، يوم الخميس الماضي، قواته بالتقدم إلى العاصمة الليبية طرابلس لتحريرها من "المليشيات" المسلحة. وطالب حفتر في تسجيل صوتي، سكان طرابلس "بإلقاء السلاح ورفع الراية البيضاء لضمان سلامتهم"، موجها قواته بعدم رفع السلاح في وجه من يؤثر المواجهة.

    وأعلن فائز السراج، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، مساء الأربعاء الماضي، حالة "النفير العام" لقوات الجيش والشرطة، إثر رصد تحركات لقوات حفتر، قرب طرابلس. وطالب السراج، بصفته القائد الأعلى للجيش، قواته، بـ"الاستعداد والتصدي لأية تهديدات تستهدف زعزعة الأمن في أية منطقة، سواء من تنظيمات إرهابية أو إجرامية أو مجموعات مارقة خارجة عن القانون أو مرتزقة أو من يهدد أمن أي مدينة ليبية".

    انظر أيضا:

    الجيش الليبي يهدد بضرب أي مطار تقلع منه طائرات حربية
    السراج يتخذ خطوة جديدة بعد أيام من دخول الجيش الوطني الليبي طرابلس
    الجيش الليبي يعلن استعادة سيطرته على بوابة الـ 27 في طرابلس
    الجيش الليبي يعلن إصابة أحد "أكبر قادة الميليشيات" في طرابلس
    الكلمات الدلالية:
    اشتباكات طرابلس, الجيش الوطني الليبي, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik