Widgets Magazine
18:10 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    رئيسة مجلس النواب البحريني فوزية زينل

    فوزية زينل: البحرين اتخذت تدابير لحماية الأطفال وقانون العدالة الإصلاحية خطوة مهمة

    Bahraini Parliament
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قالت رئيسة مجلس النواب البحريني، فوزية زينل، إن مملكة البحرين اتخذت العديد من الإجراءات والسياسات، التي من شأنها صون وتعزيز حقوق الطفل.

    وأضافت، في حوار لها مع "سبوتنيك"، اليوم الأحد، سينشر لاحقا، أن من بين هذه الإجراءات على سبيل المثال لا الحصر، التصديق على اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في عام 2011.

    وأوضحت زينل أن المملكة اتخذت العديد من التدابير التشريعية والمؤسسية لتنفيذ الاتفاقية، وبالأخص فيما يتعلق بإصدار قانون الطفل 2012، وقانون الأسرة 2017، والاستراتيجية الوطنية للطفولة 2013-2017، والتي تم تمديدها لخمس سنوات تالية.

    وتابعت رئيسة البرلمان أن الاستراتيجية الوطنية للشباب ضمن هذه الخطوات، وكذلك إنشاء المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان 2014، إضافة إلى زيادة موارد الميزانية المخصصة للجنة الوطنية للطفولة، بهدف تنفيذ كافة المتطلبات لضمان حقوق الطفل.

    وشددت على أن المملكة اتخذت التدابير المختلفة لتعزيز حقوق الأطفال ذوي الإعاقة، والتقدم الكبير المحرز في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، لا سيما في مجالي الصحة والتعليم، بما يصب في صالح التنشئة الصحية والتعليمية السليمة للطفل.

    وكشفت زينل عن أن لجان المجلس تناقش الآن مشروعا مهما، وهو مشروع قانون العدالة الإصلاحية للأطفال وحمايتهم من سوء المعاملة، وسوف يشكل هذا القانون عند صدوره علاقة بارزة في النظام القانوني البحريني لحماية الأطفال.    

    انظر أيضا:

    في حوار خاص... فوزية زينل تتحدث عن بحرنة الوظائف والتشريعات الجديدة والأزمة الخليجية
    فوزية زينل... تعرف على أهم امرأة في البحرين
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليوم, البحرين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik