16:48 GMT24 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 61
    تابعنا عبر

    أصدر الرئيس الجديد للمجلس الانتقالي بالسودان، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، اليوم السبت، أول قرار له بعد أدائه اليمين.

    وأصدر الفريق أول عبد الفتاح البرهان، قرارا أطلق بموجبه سراح جميع الضباط الذين حموا المتظاهرين ودعا المحتجين للاجتماع، وذلك وفقا لشبكة "سكاي نيوز".

    وكان البرهان قد أدى، مساء أمس الجمعة، اليمين الدستورية رئيسا جديدا للمجلس العسكري الانتقالي، الذي قاد الإطاحة بالرئيس عمر حسن البشير في السودان مؤخرا.

    وخلف البرهان الفريق أول عوض بن عوف في رئاسة المجلس العسكري الانتقالي بعد أن تنحى الأخير إثر رفض شعبي واسع لقيادته الجيش خلال المرحلة الانتقالية.

    وظهر البرهان، أمس الجمعة، في ميدان الاعتصام أمام مقر قيادة القوات المسلحة، وانتشرت صورته على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يتحدث إلى الرئيس السابق لحزب المؤتمر السوداني المعارض إبراهيم الشيخ، الذي كان يهتف مع المعتصمين بسقوط النظام.

    وتقول مصادر سودانية إن البرهان، هو ضمن المجموعة التي أبلغت البشير بعزله من رئاسة البلاد، فيما لا يعرف عنه سوى أنه لا يرتبط بأي تنظيم سياسي ولا ينتمي للتيار الإسلامي.

    والبرهان من منطقة قندتو غرب مدينة شندي بالولاية الشمالية، وتخرج من الكلية الحربية الدفعة الـ31، وخاض معارك عسكرية أيام حرب الجنوب، قبيل انفصال جنوب السودان عام 2011.

    انظر أيضا:

    قوات الدعم السريع تقترح تشكيل محاكم ونيابات عامة لمكافحة الفساد وإجراء انتخابات نزيهة في السودان
    بالفيديو... عبد الفتاح البرهان يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للمجلس العسكري الانتقالي في السودان
    المجلس العسكري في السودان يتعهد بمحاكمة من قتلوا المحتجين
    تعيين الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيسا للمجلس العسكري الانتقالي في السودان
    موغيريني: البيان العسكري في السودان لا يعطي ردا مرضيا على الأوضاع
    الكلمات الدلالية:
    السودان, الخرطوم, عمر البشير, الفريق أول عوض محمد بن عوف, عبد الفتاح البرهان, الجيش السوداني, الحكومة السودانية, الرئاسة السودانية, الدفاع السودانية, الاقتصاد السوداني, أخبار السودان اليوم, عمر البشير, أخبار الاقتصاد السوداني, احتجاجات السودان, عزل البشير
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook