23:37 20 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    وصول الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز آل سعود إلى موسكو، روسيا

    سر اجتماع الضيف الرفيع المستوى القادم من قطر مع الملك سلمان (صور)

    © Sputnik . Valeriy Melnikov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 51

    استقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في قصر اليمامة بالرياض، اليوم الاثنين، قائد القيادة المركزية الأمريكية الفريق أول كينيث مكينزي، والوفد المرافق له.

    وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس"، إنه "جرى، خلال الاستقبال استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وبحث مستجدات الأحداث في المنطقة".

    وأشارت الوكالة إلى "حضور وزير الداخلية الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف، ووزير الخارجية الدكتور إبراهيم بن عبد العزيز العساف، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الديوان الملكي الأستاذ خالد بن عبد الرحمن العيسى، كما حضره من الجانب الأمريكي، القائم بالأعمال بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة كريستوفر هينزيل، وملحق الدفاع وكبير العسكريين اللواء هاجلار، وعدد من المسؤولين".

    وكان أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بحث تطوير العلاقات العسكرية بين بلاده والولايات المتحدة الأمريكية، وذلك خلال استقباله في وقت سابق، الجنرال كينيث ماكينزي، القائد الجديد للقيادة المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط، الذي بدأ مهامه أخيرا.

    وبحسب وكالة الأنباء القطرية القطرية "قنا"، استقبل الشيخ تميم، في مكتبه بالديوان الأميري، صباح أمس الأحد، الجنرال ماكينزي والوفد المرافق له بمناسبة زيارتهم للبلاد.

    وأثنى قائد القيادة المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط على "الدور المركزي الذي تقوم به دولة قطر من خلال قاعدة العديد الجوية، وعلى جهودها المشتركة مع الولايات المتحدة الأمريكية في محاربة الإرهاب".

    وكان الجنرال الأمريكي ماكينزي تسلم، في 28 مارس/آذار الماضي، مسؤولية القيادة المركزية الأمريكية التي تشرف على الأعمال العسكرية للولايات المتحدة في بلدان عدة بينها سوريا واليمن وأفغانستان.

    وتحتضن قطر قاعدة "العديد" العسكرية الأمريكية، إحدى أهم القواعد العسكرية في المنطقة، التي تأسست عام 2005 وتقع على بعد 30 كم جنوب غربي العاصمة القطرية الدوحة، ويوجد فيها نحو 11 ألف عسكري أمريكي، حيث تعد مركزا أساسيا لعمليات الولايات المتحدة في الشرق الأوسط؛ ما يجعل العلاقات بين البلدين استراتيجية.

    انظر أيضا:

    بعد السعودية... وزير خارجية المغرب ينقل رسالة الملك إلى أمير قطر
    مفاجأة تشعل الجدل في الخليج... جاء من السعودية وقدم اعتذارا علنيا لأمير قطر (فيديو)
    علا الفارس: أشكر من يتهموني بـ"الخيانة" في السعودية... هذا موقفي من قطر
    قطر تكشف هدف مشاركتها بتمرين "درع الجزيرة" في السعودية
    بيان غاضب... الدوحة تكشف جهة "تواطأت" مع السعودية ضد قطر
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات الأمريكية القطرية, الأزمة القطرية الخليجية, أخبار الملك سلمان, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, العلاقات الأمريكية السعودية, الديوان الأميري القطري, القيادة المركزية الأمريكية, الديوان الملكي السعودي, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, إبراهيم العساف, تميم بن حمد آل ثاني, السعودية, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik