16:20 25 مايو/ أيار 2019
مباشر
    رئيس البرلمان العربي، الدكتور مشعل بن فهم السلمي

    رئيس البرلمان العربي يعلق على الهجوم الإرهابي بالسعودية

    © Photo / Arabparliament
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11

    أدان الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف مركز مباحث محافظة الزلفي شمال الرياض في المملكة العربية السعودية اليوم الأحد.

    وأشاد رئيس البرلمان العربي، في بيان حصلت "سبوتنيك" على نسخة منه، ببسالة رجال الأمن بالمملكة العربية السعودية وكفاءتهم العالية "في التصدي لهذا الهجوم الإرهابي الغادر، وإفشاله والقضاء فورا على كافة منفذيه".

    وأكد السلمي أن البرلمان العربي "إذ يستنكر بشدة هذا العمل الإرهابي الجبان، فإنه يقف ويتضامن مع المملكة العربية السعودية ملكا وحكومةً وشعبا في تصديها الحازم للتطرف والإرهاب أمنيا وعسكريا وفكريا، وفي كل ما تتخذه من إجراءات وما تنتهجه من سياسات لردع كل من يحاول المساس باستقرارها واستهداف الأمن والأمان الذي تنعم به".

    وعبر رئيس البرلمان العربي عن تقديره العالي للدور القيادي والمحوري الذي تقوم به المملكة العربية السعودية لمكافحة الإرهاب ووأده من جذوره وتجفيف منابع تمويله.

    وتابع البيان أن السلي "ثمن عاليا الجهود الكبيرة التي تقوم بها المملكة العربية السعودية في مكافحة الإرهاب محليا وإقليميا ودوليا، وفِي مقدمة تلك الجهود، إنشاءها للتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، وإنشاء المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف (اعتدال)، ومركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات، ومبادرتها في إنشاء مركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب".

    وأحبطت الأجهزة الأمنية السعودية، اليوم الأحد، هجوما إرهابيا، على مركز مباحث الزلفي شمال الرياض، وقتلت 4 مهاجمين.

    ونقلت قناة "العربية" السعودية، عن مصادر "إحباط هجوم إرهابي على مركز مباحث الزلفي شمال الرياض"، مضيفة أن "الأنباء الأولية عن الهجوم الإرهابي تفيد بمقتل 4 مهاجمين".

    وتداولت وسائل إعلام سعودية، ومواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو تظهر الهجوم، الذي كان يستهدف مركز مباحث الزلف، وتصدي رجال الأمن له.

    انظر أيضا:

    نائب رئيس البرلمان العربي يضع خطوات عملية أمام القمة العربية
    رئيس البرلمان العربي يطالب المجتمع الدولي بالتدخل لوقف العدوان على غزة
    رئيس البرلمان العربي: الحديث عن نقل سفارة أستراليا للقدس "غير دقيق"
    رئيس البرلمان العربي يدعو إلى الوقف الفوري لإطلاق النار في ليبيا
    رئيس البرلمان العربي يشكر كولومبيا لاعترافها بـ"دولة فلسطين الحرة"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار, هجوم إرهابي, رئيس البرلمان العربي, السعودية, الرياض
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik