Widgets Magazine
08:10 22 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    عبد الفتاح السيسي

    السيسي يعلن عن اتفاق أفريقي بشأن السودان وموقف المجلس العسكري الانتقالي

    © AFP 2019 / Ebrahim Hamid
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21

    قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن قادة أفارقة اتفقوا خلال اجتماع عقدوه في القاهرة على ضرورة إتاحة مزيد من الوقت للمجلس العسكري الحاكم في السودان لتطبيق إصلاحات ديمقراطية.

    وأضاف السيسي، في كلمة له خلال ختام القمة، اليوم الثلاثاء: "تم التوافق على منح المزيد من الوقت لتنفيذ تلك الإجراءات" بمساعدة الاتحاد الإفريقي"، مؤكدا أن "كل الدول المشاركة في القمة تقدر تحقيق تطلعات شعب السودان الشقيق".

    وتابع: "عكست مباحثاتنا إرادة سياسية مشتركة نحو العمل الجماعي، وإعادة تأكيد التزامنا بوحدة السودان ودعم استقراره، موضحا أنهم توافقوا علي الحاجة العاجلة لمعالجة الوضع في السودان، وإرساء نظام ديمقراطي شامل، وتعزيز حكم القانون وتحقيق تنمية فعالة، بمساعدة الاتحاد الإفريقي".

    وأكد الرئيس المصري، أنه "تم التوافق على منح المزيد من الوقت لتنفيذ تلك الإجراءات، وطالبنا السلطات السودانية بانخراطهم البناء مع الاتحاد الإفريقي"، مؤكدا "حرص المشاركين علي دعم جهود السودان في تأمين حدوده، ومنع كل ما من شأنه زعزعة أمن السودان".

    وكان "مجلس السلم والأمن"، التابع للاتحاد الأفريقي، قد أمهل "المجلس العسكري الانتقالي" بالسودان 15 يوما لتسليم السلطة لحكومة مدنية أو تعليق عضويته بالاتحاد.

    ويشهد السودان حاليا، مرحلة انتقالية بعد الإطاحة بالرئيس السابق، عمر البشير، إثر حراك شعبي، وتولى مجلس عسكري انتقالي مقاليد الحكم لفترة انتقالية، برئاسة وزير الدفاع السابق عوض بن عوف، الذي لم يلق قبولا من مكونات الحراك الشعبي ما اضطره بعد ساعات لمغادرة موقعه، ليتولى قيادة المجلس المفتش العام للقوات المسلحة السودانية، الفريق أول الركن عبد الفتاح البرهان.

    انظر أيضا:

    بعد زيارة السيسي... توقيع اتفاقية جديدة بين السودان ومصر
    أول تعليق من السيسي على الأوضاع في السودان
    السيسي يؤكد لقادة السودان وإثيوبيا ضمان رؤية مشتركة لملء وتشغيل سد النهضة
    السيسي يؤكد سعي مصر وجنوب السودان للدخول في شراكة استراتيجية
    السيسي من الخرطوم: "لا نتآمر على أية دولة وأمن السودان جزء من أمن مصر"
    الكلمات الدلالية:
    محاكمة البشير, عزل البشير, احتجاجات السودان, القبض على عمر البشير, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, العلاقات المصرية السودانية, الاقتصاد السوداني, المجلس العسكري السوداني, الرئاسة المصرية, الاتحاد الأفريقي, الجيش السوداني, الرئيس عبد الفتاح السيسي, السودان, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik