Widgets Magazine
06:40 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    أمين مقداد يعزف على الكمان وسط ركام المباني في شرق مدينة الموصل، وذلك بعد أن كانت واقعة تحت سيطرة تنظيم داعش الإرهابي لمدة تزيد عن عامين ونصف، وعناصر الأمن العراقي تحرسه في جامع النبي يونس، العراق 19 أبريل/ نيسان 2017

    الأمن العراقي يعتقل أحد عناصر "داعش" المتخفين

    © REUTERS / Muhammad Hamed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    ألقت القوات الأمنية العراقية، اليوم الأحد، 12 أيار/مايو، القبض على أحد عناصر "داعش" الذين عملوا في أغنى مدن شمال العراق.

    وأعلن المتحدث الرسمي بإسم وزارة الداخلية العراقية، اللواء سعد معن، في بيان تلقته مراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم، أن مفارز استخبارات الشرطة الاتحادية العاملة ضمن وكالة الاستخبارات في الوزارة، وبناء على اعترافات المتهمين الملقى القبض، تتمكن من إلقاء القبض على احد الإرهابيين، في محافظة كركوك، شمال العاصمة بغداد.

    وأوضح معن، أن الإرهابي، تم اعتقاله في منطقة "بنجا علي"، في كركوك، والذي كان يعمل سابقاً بما يسمى ولاية كركوك التابعة لعصابات "داعش" الإرهابية (المحظورة في روسيا وعدد من الدول).

    ونوه المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية، إلى أنه تم تصديق أقوال المتهم وإحالته للقضاء لإكمال أوراقة التحقيقية.

    أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، الأربعاء، 1 أيار/مايو، تنفيذ عملية نوعية للقوات العراقية، في ملاحقة فلول الإرهاب، بمحافظة كركوك التي تعتبر أغنى مدن العراق نفطيا.

    وأوضحت الخلية في بيان تلقته مراسلتنا، حينها قائلة:

    "وفق معلومات استخبارية، تم تنفيذ عملية نوعية لأبطال قيادة العمليات الخاصة الثانية فوج مكافحة الإرهاب كركوك، بإلقاء القبض على هدف مهم ضمن سلسلة الأهداف الصادرة بحقهم مذكرات اعتقال".

    وأعلن العراق تحرير كامل أراضيه من قبضة "داعش" في ديسمبر/ كانون الأول، عام 2017، بعد نحو 3 سنوات ونصف من المواجهات مع التنظيم الإرهابي الذي احتل نحو ثلث البلاد معلنا إقامة "خلافة إسلامية".

    الكلمات الدلالية:
    القوات الأمنية الاتحادية العراقية, الداخلية العراقية, داعش, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik