00:45 GMT23 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0123
    تابعنا عبر

    أظهرت لقطات مصورة، اليوم الاثنين، واحدة من السفن الأربع التي قالت الإمارات إنها تعرضت لـ"أعمال تخريبية" في مياهها الاقتصادية.

    وبثت قناة "سكاي نيوز عربية" الإماراتية تقريرا مصورا، لأول مرة، من أمام سفينة الشحن السعودية "المرزوقة"، وقالت إنها تعرضت للتخريب حين كانت في طريقها لتحميل النفط إلى أمريكا.

    وكانت إحدى السفينتين السعوديتين في طريقها إلى ميناء رأس تنورة في مدينة الدمام في الخليج العربي لتحميل النفط، ومن ثم الاتجاه إلى عملاء شركة "أرامكو" في الولايات المتحدة، وفق ما أعلن وزير الطاقة السعودي خالد الفالح.

    من جانبها، أكدت قناة "العربية"، أن السفن الأربع التي تعرضت للتخريب قبالة سواحل الفجيرة، هي: سفينتان سعوديتان وثالثة إماراتية ورابعة نرويجية، وأضافت أن "سلطات الفجيرة أكدت أن الحركة في الميناء تسير بشكل طبيعي، وأن حركة دخول وخروج السفن في ميناء الفجيرة طبيعية تماما".

    إلى ذلك، تلقت السفينة النرويجية "أندريه فيكتوريا"، ضربة قوية كادت تغرقها. ويظهر في الفيديو الضربة الحساسة التي تعرضت لها أندريه فيكتوريا، حيث جاءت في أسفل الجسم الرئيسي للسفينة، وذلك وفقا لـموقع قناة "RT".

    وأعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، أمس الأحد، أن "أربع سفن شحن تجارية مدنية، من عدة جنسيات، تعرضت لعمليات تخريبية بالقرب من المياه الإقليمية للدولة، باتجاه الساحل الشرقي بالقرب من إمارة الفجيرة، وفي المنطقة الاقتصادية البحرية لدولة الإمارات، وأكدت أن العمليات لم يسفر عنها وقوع أية خسائر أو أضرار بشرية".

    انظر أيضا:

    تراجع أسواق أسهم الإمارات والسعودية بسبب هجمات الفجيرة
    رئيس "الأمن القومي" الإيرانية: "مخربون من دولة ثالثة" قد يكونون وراء هجمات الفجيرة
    عضو بالبرلمان الإيراني: الانفجارات قرب الفجيرة تثبت هشاشة أمن دول الخليج
    الإمارات تبدأ تحقيقا عالي الحرفية في موضوع استهداف سفن تجارية بمياهها الاقتصادية
    الإمارات: المساس بأمن وسلامة حركة الملاحة البحرية يعتبر تهديدا للأمن والسلامة الدولية
    الكلمات الدلالية:
    الإمارات العربية المتحدة, النرويج, الفجيرة, أخبار السعودية اليوم, وزارة الخارجية السعودية, شركة أرامكو, وزارة الطاقة السعودية, وزارة الخارجية الإماراتية, أخبار العالم الآن, هجوم, العلاقات السعودية الإماراتية, ميناء الفجيرة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook