03:43 27 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يتحدث إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في افتتاح القمة الخليجية الـ 39 في الرياض، 9 ديسمبر/كانون الأول 2018

    خطوة جديدة من الملك سلمان وولي عهده تجاه المعتمرين القطريين

    © AP Photo / Saudi Press Agency
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    131

    اتخذت السلطات السعودية، خطوة جديدة تجاه المعتمرين القطريين، بهدف تمكينهم من أداء مناسكهم.

    وذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية، نقلا عن وزارة الحج والعمرة، أن "السلطات استثنت المعتمرين القطريين من التسجيل الإلكتروني المسبق، بهدف تمكينهم من أداء مناسكهم".

    وأضافت بأن "حكومة المملكة ترحب بالأشقاء القطريين الراغبين في أداء مناسك العمرة، حيث يمكنهم حجز بطاقات خدمات العمرة بشكل مباشر عند وصولهم إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، دون الحاجة إلى التسجيل الإلكتروني قبل وصولهم، وذلك عقب قيام السلطات القطرية بحجب الروابط الإلكترونية التي خصصتها وزارة الحج والعمرة لاستقبال طلباتهم".

    ووصفت الوزارة السعوديةالمختصة هذا الإجراء بأنه "يأتي إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، باستثناء الأشقاء القطريين من التسجيل الإلكتروني الذي تم حجبه، وتمكينهم من القدوم إلى المملكة لأداء مناسك العمرة".

    وتشهد منطقة الخليج أسوأ أزمة في تاريخها بدأت في 5 يونيو/ حزيران 2017، حين قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، ثم فرضت عليها "إجراءات عقابية" بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة.


    انظر أيضا:

    الأشقاء القطريين في السعودية
    بعد إعلان الملك سلمان... وزارة سعودية تصدر بيانا عاجلا بشأن "الأشقاء القطريين"
    قرار جديد من السعودية بشأن "الأشقاء القطريين"
    شقيق أمير قطر يكشف نعمة أهدتها "دول المقاطعة" إلى القطريين
    بعد توجيهات الملك سلمان وولي عهده بشأن "الأشقاء القطريين"... الدوحة تشكو مجددا بسبب حجاج قطر
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات السعودية القطرية, المعتمرين القطريين, الأزمة القطرية الخليجية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أزمة قطر مع دول الخليج, الديوان الأميري القطري, وزارة الحج والعمرة السعودية, الديوان الملكي السعودي, محمد بن سلمان, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, السعودية, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik