Widgets Magazine
13:23 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون

    مواجهة الإرهاب أبرزها... تفاصيل لقاء بولتون ومحمد بن زايد في الإمارات

    © REUTERS / Kevin Lamarque
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 22
    تابعنا عبر

    بحث ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، في العاصمة الإماراتية، اليوم الأربعاء، علاقات التعاون والتنسيق والعمل المشترك بين البلدين، في مختلف الجوانب.

    وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، "تطرق الجانبان، خلال اللقاء، إلى عدد من القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب تطورات الأوضاع التي تشهدها المنطقة وتداعياتها".

    وأضافت الوكالة أن ابن زايد استعرض مع بولتون الجهود الدولية والتنسيق المشترك، لمواجهة التطرف والعنف والإرهاب، الذي يستهدف مقدرات الشعوب وأمنها واستقرارها.

    وكان بولتون صرح، في وقت سابق، اليوم، بأن "إيران قد تكون خلف التفجير، الذي طال عدة سفن أمام سواحل الفجيرة الإماراتية، في 12 مايو/ أيار الجاري، وأسفر عن أضرار مادية، دون حدوث تسرب نفطي.

    ولا تزال الفرق المختصة تحقق بالحادثة لمعرفة التفاصيل والوقوف على أسباب الحادث، والجهات التي تقف وراءه، في وقت أعلنت دولة الإمارات أن عددا من الدول الصديقة والشقيقة (لم تذكرها) انضمت إلى التحقيقات الجارية.

    وتشهد المنطقة توترا بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران، وذلك بعد قرار إدارة الرئيس دونالد ترامب تشديد العقوبات الاقتصادية على طهران، على خلفية اتهامات مختلفة، على رأسها البرنامج النووي الإيراني.

    انظر أيضا:

    إيران: اتهامات بولتون لطهران بالوقوف وراء هجوم الفجيرة نابعة من سياسة تخريبية
    بولتون: نشعر بقلق بالغ حيال استخدام قاسم سليماني لمقاتلين في العراق لمهاجمتنا
    مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون يصل إلى الإمارات
    كوريا الشمالية تهاجم بولتون: يدمر الأمن ورجل "مهووس بالحرب"
    جون بولتون: كوريا الشمالية تخرق "الحظر"
    الكلمات الدلالية:
    ميناء الفجيرة, العلاقات الأمريكية الإماراتية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الحكومة الإماراتية, البيت الأبيض, الشيخ محمد بن زايد آل نهيان, جون بولتون, الإمارات العربية المتحدة, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik