04:08 GMT10 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تلقى الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين برقية تهنئة، اليوم، من الرئيس الصيني شي جين بينغ بمناسبة عقد القمة الإسلامية الرابعة عشر التي تستضيفها المملكة العربية السعودية غدا الجمعة.

    وبحسب بيان للمنظمة حصلت "سبوتنيك"، على نسخة منه، قال الرئيس الصيني في برقيته: "بمناسبة افتتاح أعمال القمة الإسلامية لمنظمة التعاون يطيب لي أن أتقدم نيابة عن حكومة الصين وشعبها بالتهاني الحارة لعقد هذه القمة، وأن منظمة التعاون الإسلامي تمثل رمزا للتضامن بين الدول الإسلامية، وتقدم مساهمات مهمة في تعزيز التعاون بين الدول الإسلامية منذ تأسيسها قبل 50 عاماً، وهذا محل تقدير".

    وأشاد الرئيس الصيني بالعلاقات التاريخية بين بلاده والدول الإسلامية، مضيفا:

    "يولي الجانب الصيني اهتماماً بالغاً لعلاقاته الودية مع الدول الإسلامية، ويعتبر منظمة التعاون الإسلامي جسرا مهماً للتعاون بين الصين والعالم الإسلامي، ويحرص على العمل مع الدول الإسلامية يداً بيد على تعزيز الثقة السياسية المتبادلة ودفع التعاون العملي وتكثيف الحوار الحضاري، بما يفتح آفاقا أرحب للعلاقات الودية بين الصين والعالم الإسلامي، ويساهم في بناء مجتمع المصير المشترك للبشرية".

    وتستضيف مكة المكرمة القمة الإسلامية في دورتها العادية، يوم الجمعة 31 مايو/ أيار، بينما دعا الملك سلمان لقمتين طارئتين (عربية وخليجية)، يوم الخميس 30 مايو، لبحث التطورات التي تشهدها المنطقة.

    ودعا الملك سلمان في 19 مايو/ أيار، قادة مجلس التعاون لدول الخليج والدول العربية، من أجل عقد قمة خليجية وعربية طارئتين يوم الخميس 30 مايو/ أيار، وذلك من أجل التشاور والتنسيق مع الدول الشقيقة في كل ما من شأنه تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، في ظل الهجمات الأخيرة على المملكة والإمارات.

    انظر أيضا:

    وسط مخاوف من اندلاع حرب مع إيران... السعودية: هذا وقت التحرك
    بشرى لراكبي السيارات في السعودية
    السعودية تشهد ثلاث قمم وسط أجواء تصعيدية مع إيران
    السيسي يتوجه إلى السعودية للمشاركة في قمم مكة
    السعودية... الأرصاد تحذر من هطول الأمطار الرعدية
    السعودية: ندعم قرارات المجلس العسكري السوداني... وحقوق الشعب الفلسطيني قضيتنا الأولى
    صفقة كبيرة بين السعودية وقطر والإمارات تلوح في الأفق
    الكلمات الدلالية:
    أخبار السعودية, رسالة, منظمة التعاون الإسلامي, الرئيس الصيني شي جين بينغ, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook