03:10 GMT20 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت السلطات المغربية عن تفكيك خلية موالية لتنظيم "داعش" الإرهابي تواصل عناصرها مع إرهابيين قاتلوا في سوريا والعراق.

    نواكشوط — سبوتنيك. وأفاد بيان صادر عن وزارة الداخلية المغربية، اليوم الثلاثاء، أن "المكتب المركزي للأبحاث القضائية تمكن من تفكيك خلية إرهابية بمدينة تطوان، تتكون من خمسة أفراد تتراوح أعمارهم ما بين 23 و33 سنة، وذلك للاشتباه في صلتهم بما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية".

    وأوضحت الوزارة أن "عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية أسفرت عن ضبط أجهزة إلكترونية وأسلحة بيضاء، بالإضافة إلى بزة عسكرية".

    وتابعت أن التحقيقات الأولية "تفيد بأن المشتبه بهم، الذين بايعوا الأمير المزعوم لـ "داعش" (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول) انخرطوا في الدعاية والترويج لهذا التنظيم الإرهابي وخطاباته المتطرفة، علاوة على علاقاتهم بمقاتلين بالساحة السورية العراقية بغرض الاستفادة من خبراتهم".

    وأضافت الداخلية المغربية، بحسب البيان: "كما مكنت المتابعة الأمنية من كشف تورط المشتبه بهم في الأجندة التخريبية لهذا التنظيم الإرهابي، وذلك من خلال سعيهم للتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية وإجرامية نوعية بالمغرب"، لافتة إلى أنه سيجري تقديم المشتبه بهم إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري معهم تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

    وهذه هي سادس خلية يتم تفكيكها منذ بداية 2019 وثاني خلية خلال شهر واحد بالمغرب الذي تعتمد سلطاته الأمنية، بحسب مراقبين وخبراء أمنيين، تكتيك العمليات الاستباقية لمنع تنفيذ العمليات الإرهابية، حيث سبق للسلطات الأمنية أن نجحت في تفكيك عدد من الخلايا الإرهابية خاصة بعد تأسيس "المكتب المركزي للأبحاث القضائية" في آذار/مارس 2015.

    وأعلن المكتب المركزي للأبحاث القضائية (تابع للاستخبارات)، في شباط/فبراير 2018، عن ارتفاع عدد الخلايا التي تم تفكيكها من قبل المكتب المركزي منذ تأسيسه إلى 49 خلية كانت تخطط لارتكاب أعمال إرهابية في البلاد.    


     

    انظر أيضا:

    الشرطة المغربية تستخدم خراطيم المياه لتفريق احتجاج لمدرسين
    الشرطة المغربية تفك لغز اختفاء فتاتين قاصرتين في ظروف مريبة
    بينهم قاصر... عصابة متخصصة بالسرقة والكسر في قبضة الشرطة المغربية
    الشرطة المغربية تحدد هوية العقل المدبر لقتل السائحتين
    الشرطة المغربية توقف صحفيين لأسباب مجهولة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار داعش, أخبار المغرب, الإرهاب, الشرطة المغربية, داعش, المغرب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook