20:26 GMT26 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    اتهم المتحدث باسم جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، محمد عبد السلام، اليوم الجمعة، التحالف العربي بعرقلة تنفيذ اتفاق السويد الخاص بالحديدة، وتصعيد خروقاته للهدنة الأممية المعلنة في 18 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، محملاً إياه مسؤولية ما سينتج عن ذلك.

    القاهرة — سبوتنيك. وقال عبد السلام في بيان نشره على "تويتر": "بعد تنفيذنا خطوة إعادة الانتشار من موانئ الحديدة من طرف واحد والتي وضعت العدو أمام اختبار حقيقي عن توجهه لتنفيذ اتفاق السويد، عاد مجددا ليماطل في الشروع في تنفيذ الخطوة التالية المتوجبة عليه بناء على ما اتفقت عليه لجنة تنسيق إعادة الانتشار".

    وأضاف عبد السلام "لاحظ الجميع من المتابعين كيف كان العدو من بعد اتفاق السويد يختلق المبررات والأكاذيب ويكيل الاتهامات إننا لم ننفذ أي خطوة، وحرصا منا على التقدم نحو السلام بدأنا بالتنفيذ ومن طرف واحد وبشهادة الأمم المتحدة".

    وتابع عبد السلام "يعمد العدو حاليا إلى تصعيد اعتداءاته وخروقاته في محافظة الحديدة بما فيها الغارات الجوية والاستطلاعية والقصف من الأرض بشكل مستمر، وعليه فإننا نحمل العدو ومرتزقته كامل المسؤولية عن ذلك وما سينتج عنه".

    وجدد عبد السلام "التأكيد على الالتزام باتفاق السويد ومساراته العملية في اتفاق الحديدة وفقا لما تقوم به لجنة إعادة تنسيق الانتشار المشتركة مع الاحتفاظ بحق الرد".

    وطالب المتحدث باسم "أنصار الله" "الأمم المتحدة بأن تقوم بدورها وتستمر في نشاطها المطلوب بجدية وفقا لما تم الاتفاق عليه وبناءً لاتفاق السويد".

    انظر أيضا:

    اليمن... معارك في الحديدة وطيران التحالف يشن غارات
    التحالف العربي يعلن ضرب أهداف للحوثيين في الحديدة تتضمن قوارب ملغومة
    اليمن... "أنصار الله" تناقش الترتيبات الأخيرة لتنفيذ آلية التفتيش لموانئ الحديدة
    عضو حكومي في لجنة الحديدة: تصعيد الحوثي يكشف عن خطط لنسف التهدئة في سياق تصعيد إيراني
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن اليوم, التحالف العربي, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook