Widgets Magazine
21:52 19 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني

    أمير قطر يزور باكستان بدعوة من عمران خان

    © REUTERS / Mohamed Azakir
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    يبدأ أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم السبت، زيارة إلى دولة إلى باكستان تستمر يومين، بعد أيام من دعوة وجهت له من رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، لزيارة بلاده.

    وقالت وكالة الأنباء القطرية "قنا"، إن "الشيخ تميم سيعقد مباحثات مع الرئيس الباكستاني ورئيس الوزراء، تتناول سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، كما سيتم التوقيع على مذكرات تفاهم".

    في هذه الأثناء، أصدرت السفارة الباكستانية في الدوحة بيانا، قالت فيه إن "سمو الأمير سيعقد محادثات مع رئيس الوزراء الباكستاني وسيجتمع مع الرئيس الباكستاني وسيناقش الجانبان سبل ووسائل بناء شراكة اقتصادية قوية ومتبادلة المنفعة. خلال الزيارة، ستوقع باكستان وقطر مذكرات تفاهم واتفاقيات لتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات"، وذلك حسب صحيفة "الشرق" القطرية.

    وأضاف بيان السفارة أنه من المتوقع أن تؤدي زيارة سمو الأمير إلى تعزيز العلاقات الأخوية الوثيقة بين باكستان وقطر وتعميق التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

    وكان رئيس الوزراء الباكستاني وجه، في الـ12 يونيو/ حزيران الجاري، دعوة لأمير قطر لزيارة بلاده.

    وفي يناير/ كانون الثاني الماضي، أجرى خان زيارة رسمية إلى الدوحة استمرت عدة أيام، التقى خلالها أمير البلاد ورئيس الوزراء، كما عقد اجتماعا موسعا مع رجال أعمال قطريين باستضافة غرفة تجارة قطر.


    انظر أيضا:

    أمير قطر يدعو باكستان والهند إلى التهدئة وحل الخلاف بالحوار
    تفاصيل الزيارة الأولى... ماذا ناقش رئيس وزراء باكستان مع أمير قطر
    لأهداف عسكرية واقتصادية... رئيس وزراء باكستان يزور قطر للمرة الأولى
    باكستان تستدعي رئيس وزراء قطر السابق في قضية فساد
    باكستان ترسل 20 ألف جندي إلى قطر
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات الباكستانية القطرية, علاقات الدول, أخبار أمير قطر, مباحثات, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الديوان الأميري القطري, الحكومة الباكستانية, عمران خان, تميم بن حمد آل ثاني, قطر, باكستان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik