22:25 GMT25 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    نفت القيادة المركزية للقوات الجوية الأمريكية التقارير حول إجلاء موظفين أو قوات من قاعدة بلد الجوية، شمالي العراق، مؤكدة أنها تقييم دائما سلامة وأمن جميع أفراد القوات الجوية، وستضع التدابير اللازمة في حالة وجود مزيد من التهديدات.

    القاهرة — سبوتنيك. وقال العقيد كيفين ووكر، في تصريحات نقلها الحساب الرسمي لقيادة القوات على موقع "تويتر" اليوم السبت إن "العمل في قاعدة بلد الجوية مستمر بشكل طبيعي، والادعاءات بإجلاء بعض الأفراد خاطئة بشكل قاطع".

    وأضاف "لا توجد خطط في هذا الوقت لإجلاء أي فرد من قاعدة بلد"، موضحا "يتم دائمًا تقييم سلامة وأمن جميع أفراد القوات الجوية وأولئك الذين يقدمون الخدمات للقوات الجوية الأمريكية، وفي حالة وجود المزيد من التهديدات لأفرادنا ، فإن القوات الجوية الأمريكية ستضع التدابير اللازمة لتوفير الحماية اللازمة".

    وأعلنت القوات الجوية التابعة للحرس الثوري الإيراني، في بيان، يوم الخميس، أنها أسقطت طائرة مسيرة من طراز "غلوبال هوك"، تابعة للقوات الجوية الأمريكية، كانت تحلق فوق ساحل مدينة كوه مبارك، بولاية هرمزغان، المطلة على خليج عُمان.

    غير أن الجيش الأمريكي نفى ما أعلنته طهران، وقال إنّ الطائرة التي تم إسقاطها بصاروخ إيراني "كانت تحلق في الأجواء الدولية فوق مضيق هرمز، وأنه لا وجود لأي طائرات مسيرة أمريكية تعمل في المجال الجوي الإيراني".

    انظر أيضا:

    ترامب يقول إنه لا يسعى إلى حرب مع إيران
    رئيس مجلس النواب الأمريكي يعلق على إلغاء ترامب ضرب إيران
    ترامب: مستعد لإجراء محادثات مع الزعيم الإيراني الأعلى أو الرئيس
    حديث مع أحد الجنرالات... ترامب يكشف كواليس الدقائق الأخيرة التي حالت دون الهجوم على إيران
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, إيران, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook