12:18 GMT04 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    231
    تابعنا عبر

    قال وزير الدولة السعودي محمد الشيخ، إن خطة اقتصادية طرحها جاريد كوشنر كبير مستشاري البيت الأبيض للأراضي الفلسطينية، يمكن أن تنجح إذ أنها تشمل القطاع الخاص وإذا كان هناك أمل في السلام.

    وأضاف الوزير السعودي، خلال ورشة عمل اقتصادية في البحرين لتشجيع الاستثمار في الأراضي الفلسطينية، أنه "يعتقد أن من الممكن تنفيذ الخطة إذا آمن الناس بأن من الممكن تنفيذها"، مشيرا إلى أن السبيل لإقناع الناس بها هو منحهم الأمل بأنها ستكون مستدامة وباقية وستؤدي إلى الرخاء والتنمية في نهاية المطاف، وذلك حسب وكالة "رويترز".

    وانطلقت، صباح اليوم الأربعاء، فعاليات اليوم الثاني والأخير من "مؤتمر السلام من أجل الإزدهار" الشق الاقتصادي لخطة السلام في الشرق الأوسط، والمعروفة إعلاميا بـ"صفقة القرن"، في العاصمة البحرينية، المنامة.

    وكان مستشار البيت الأبيض جاريد كوشنر، أطلق سيلا من الوعود للفلسطينيين والمنطقة بشأن المستقبل والتنمية والازدهار. وقال، في الكلمة الافتتاحية للمؤتمر، مساء أمس الثلاثاء، وأضاف كوشنر قائلا: "لنحول هذه المنطقة من ضحية إلى نموذج تقدم في العالم:. وتابع: "نعتقد أنه بإمكاننا مضاعفة إجمالي الناتج القومي للشعب الفلسطيني وتقليل الفقر بنسبة 50 بالمئة".

    وقال صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن "ترامب وأمريكا لم يتخليا عن الفلسطينيين"، مشيراً إلى أنه "لن يتحقق الازدهار للشعب الفلسطيني دون حل سياسي عادل للصراع". وأضاف كوشنر أن "القضايا السياسية لن تكون محل بحث في مؤتمر المنامة"، مؤكدا: "نحن نريد السلام للفلسطينيين والإسرائيليين".

    انظر أيضا:

    السعودية تعلن موقفها من فلسطين إذا رفضت "صفقة القرن"
    السعودية ترسل 60 مليون دولار إلى فلسطين
    فلسطين: السعودية بقيادة الملك سلمان وولي العهد ستبقى دولة العدالة
    الحوثي منتقدا السعودية: "تعذر رؤية شهداء وجرحى فلسطين"
    قرقاش يعلق على موقف السعودية من فلسطين
    الكلمات الدلالية:
    فلسطين, السعودية, عادل الجبير, جاريد كوشنر, البيت الأبيض, السلطة الفلسطينية, وزارة الخارجية السعودية, الديوان الملكي السعودي, علاقات مع إسرائيل, أخبار العالم العربي, أخبار العالم, صفقة القرن, القضية الفلسطينية الإسرائيلية, مؤتمر حوار المنامة, مؤتمر البحرين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook