Widgets Magazine
06:53 22 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    الجيش الجزائري

    الجزائر... طائرات مسيرة تدمر أهدافا للجماعات الإرهابية

    Youtub/dsa
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، أمس السبت، أن طائرات مسيرة نفذت عدة طلعات استطلاعية، في الشهر الجاري، لتدمير أهداف للجماعات الإرهابية.

    وذكرت الوزارة، بحسب قناة "النهار" الجزائرية، أن طائرات دون طيار جزائرية الصنع من طراز"الجزائر- 55" نفذت، خلال الأسبوع الأخير من هذا الشهر، عدة طلعات استطلاعية جوية نهارية وليلية بغرض تدمير أهداف للجماعات الإرهابية.

    وأوضحت الوزارة أنه "استهلت المهمة التي نفذت باحترافية ودقة عالية، بتنفيذ استطلاع جوي تمكنت خلاله الأطقم الأرضية للطائرات من الحصول على بيانات آنية تم على ضوئها تحديد الأهداف المراد تدميرها".

    وتابعت "لتباشر إثرها طائرات بدون طيار طلعات جوية وتدمير الأهداف، وهي العملية التي نفّذت بنجاح باستعمال تقنيات ومنظومات الطائرات دون طيار التي تتلائم مع العمل في الظروف الليلية والنهارية في اتجاه الأهداف المحددة".

    كما لفتت إلى أن "الأطقم الأرضية أظهرت، خلال هذه العمليات التي نفذت في ظروف جيدة، تحكما عاليا في تنفيذ مثل هذه المهام، كما أثبتت الطائرات نجاعتها القتالية والعملياتية في تنفيذ هذا النوع من العمليات وتدمير الأهداف بفعالية ودقة، العملية لا تزال متواصلة".

    وأوضحت أن العملية جاءت بتوجيهات وتعليمات الفريق نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي المتعلقة بتنفيذ مهام تكتيكية باستعمال طائرات دون طيار. ومواصلة للعمليات المنفذة في إطار الاستخدام الميداني لهذا العتاد المتطور خاصة في عمليات مكافحة الإرهاب وحماية حدودنا الوطنية.

    انظر أيضا:

    تزامنا مع التظاهرات... الجيش الجزائري يكتشف قاعدتي إطلاق صواريخ
    تعليمات عاجلة من قائد الجيش الجزائري بشأن "مسألة حساسة" في المسيرات
    قائد الجيش الجزائري يشير إلى محاولات أطراف تسعى لفراغ دستوري
    استعادة الجيش السوري السيطرة على قرى بريف حماة... "الحرية والتغيير" تقبل الوساطة الإثيوبية... خارطة طريق الجيش الجزائري
    أول تعليق من رئيس أركان الجيش الجزائري بشأن ترشحه للحكم
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الجزائر, أحمد قايد صالح, الجزائر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik