09:55 18 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    بحث رئيس مجلس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، والعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، هاتفيا، التعاون بين البلدين والتنسيق لاستقرار أسعار النفط.

    ذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس وزراء العراق اليوم الاثنين أن "رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي، وخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز بحثان في اتصال هاتفي تعاون البلدين والتنسيق لاستقرار أسعار النفط". 

      

    وجاء في البيان "بحث رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبد المهدي وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في اتصال هاتفي، اليوم الاثنين، تطوير العلاقات بين البلدين، وجرى البحث أساسا في تعاون البلدين الشقيقين في مؤتمر "أوبك" لوزراء النفط والطاقة المنعقد حاليا في فيينا، لتنظيم أوضاع السوق النفطية والتنسيق بين البلدين بما يحقق استقرار أسعار النفط خلال الفترة المقبلة، إذ أكدا حرصهما على تطوير العلاقات المشتركة، وخصوصا ما تم إقراره من اتفاقات خلال زيارة رئيس مجلس الوزراء إلى المملكة العربية السعودية في شهر نيسان/ أبريل الماضي، وأهمية حماية أمن البلدين وتوفير ظروف الاستقرار في المنطقة، والتأكيد على التهدئة وتجنيبها خطر الحروب والصراعات".

    انظر أيضا:

    بيسكوف: روسيا والسعودية تعلنان موقفهما حول تمديد صفقة "أوبك +" وقرار الدول الأخرى ضروري
    روسيا والمملكة العربية السعودية تدعمان "أوبك" وسياستها النفطية
    إيران تدعو إلى الوحدة بين أعضاء "أوبك"
    وزير الطاقة السعودي: "أوبك" ستمدد على الأرجح اتفاق خفض إنتاج النفط لتسعة أشهر
    بوتين: روسيا والسعودية مع تمديد صفقة "أوبك +" بالمستويات الحالية
    الكلمات الدلالية:
    أسعار النفط, أخبار العراق, أخبار السعودية, الديوان الملكي السعودي, مجلس الوزراء العراقي, أوبك, عادل عبد المهدي, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, السعودية, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik