17:08 GMT23 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 41
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس جهاز "الموساد"، يوسي كوهين، أن "إسرائيل أعادت إقامة علاقات رسمية مع سلطنة عمان، وأنشأت مكتبا تمثيليا لوزارة الخارجية الإسرائيلية في هذا البلد العربي.

    وأضاف كوهين، خلال مؤتمر في مدينة هرتزيليا، أن "استعادة العلاقات بين تل أبيب ومسقط هي الجزء المرئي من جهد أوسع بكثير لا يزال سريا"، واصفا عُمان بأنها "الوسيط السري في أزمات إقليمية عدة"، وذلك حسب صحيفة "جيروزاليم بوست".

    تأتي تصريحات كوهين بعد مرور أيام على "ورشة البحرين" التي كشفت الجانب الاقتصادي لخطة السلام الأمريكية المسماة "صفقة القرن"، وقاطعها الفلسطينيون، إلا أن ممثلين عن سلطنة عمان شاركوا فيها.

    وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أجرى في أكتوبر/ تشرين الأول 2018، محادثات مفاجئة مع السلطان قابوس في مسقط، ما أثار مخاوف الفلسطينيين إزاء تطبيع العلاقات بين الطرفين.

    وأعلنت سلطنة عمان في 26 يونيو/حزيران الماضي، عزمها فتح سفارة لها لدى السلطة الفلسطينية، "استمرارا لنهج السلطنة الداعم للشعب الفلسطيني"، وفق ما جاء في بيان صادر عن الخارجية العمانية.

    انظر أيضا:

    بماذا وصف السلطان قابوس... نتنياهو يتحدث عن تفاصيل "الزيارة المثيرة للجدل" إلى عمان
    بموافقة السلطان قابوس... نتنياهو يفجر "مفاجأة" تنتظر سماح السعودية
    مفاجأة... الكشف عن "عرض نتنياهو" الذي قدمه للسلطان قابوس
    رسالة من السلطان قابوس إلى عباس حول زيارة نتنياهو
    على أنغام الموسيقى... صحيفة عبرية تكشف تفاصيل لقاء نتنياهو بالسلطان قابوس
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل, سلطنة عمان, بنيامين نتنياهو, السلطان قابوس, الحكومة الفلسطينية, الحكومة الإسرائيلية, الحكومة العمانية, علاقات مع إسرائيل, أخبار العالم الآن, علاقات الدول, مكتب اتصال, العلاقات الإسرائيلية العمانية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook