Widgets Magazine
14:45 25 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    متظاهر سوداني يلوح بعلامة النصر بعد فض اعتصام المعارضة في السودان

    وفد من الجامعة العربية يصل إلى الخرطوم

    © AP Photo / Uncredited
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    وصل اليوم، الأربعاء، إلى العاصمة السودانية الخرطوم، وفد من جامعة الدول العربية لمتابعة جهود دفع الحوار بين أطراف الأزمة السياسية هناك.

     

    القاهرة — سبوتنيك. وذكر بيان للجامعة أن "وفدا من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وصل إلى الخرطوم في إطار الجهود والاتصالات التي تقوم بها مع المجلس العسكري الانتقالي وممثلي القوى السياسية والمدنية لتشجيع الأطراف السودانية على استئناف الحوار الهادف إلى التوافق على ترتيبات الانتقال إلى سلطة مدنية في البلاد".

    وأوضح البيان أن "زيارة الوفد تأتي في سياق التزام الجامعة العربية بمساندة الأطراف في السودان، ودعوتها إلى استئناف عملية التفاوض، والعمل على بناء الثقة فيما بينها بما يكفل التوصل إلى توافق وطني عريض لتجاوز صعاب المرحلة الراهنة والوصول إلى صيغة توافقية للمرحلة الانتقالية".

     

    وكان أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، قد أعلن في وقت سابق من الشهر الماضي، أن الجامعة تدعم نقل السلطة للمدنيين في السودان بشكل سلمي، داعيا لحل الأزمة في البلاد دون تدخل خارجي.

    وأكد أبو الغيط أن "الحلول للوضع الحالي يجب أن تكون سودانية خالصة، وأن يتم التوصل إليها في إطار وطني خالص، بعيدا عن التدخلات أو الإملاءات الخارجية، وبشكل يحترم استقلال وسيادة السودان وتطلعات كافة أطياف شعبه ومكوناته".

    انظر أيضا:

    السودان: مصر على الحياد... والوسيط يدعو "العسكري" والمعارضة للاجتماع "وجها لوجه"
    السودان يصدر بيانا بشأن استهداف مطار أبها في السعودية
    رسالة تحذير إلى المجلس العسكري والمتظاهرين في السودان
    عدد قتلى "30 يونيو" في السودان يرتفع إلى 10 أشخاص
    دعوة جديدة من الإمارات بعد الاحتجاجات الأخيرة في السودان
    مظاهرات السودان ودعوة المجلس العسكري لعقد اتفاق عاجل وشامل...واشنطن وبيونغ يانغ تتفقان على المضي قدما في نزع السلاح النووي
    الكلمات الدلالية:
    جامعة الدول العربية, العالم, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik