Widgets Magazine
02:37 19 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    حجاج في موسم الحج

    بالفيديو والصور... استعدادات لتأمين قوافل الحجاج العراقيين عبر منفذ عرعر

    © REUTERS / SUHAIB SALEM
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قال سفير المملكة العربية السعودية لدى العراق، عبد العزيز الشمري، إنه سيتم افتتاح منفذ عرعر الحدودي رسميا في 15 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

    استقبلت السعودية، صباح اليوم الثلاثاء، الدفعة الأولى من الحجاج العراقيين القادمين برا عبر منفذ جديدة عرعر البري، شمالي السعودية، وفق قناة "العربية".

    وبلغ عدد الحجاج، في هذه الدفعة 1880 حاجا عراقيا، فيما يشهد المنفذ تفويج أكثر من 24 ألف حاج عراقي سيتم تفويجهم بدفعات يومية على مدى أسبوعين.

    وفي وقت سابق أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، الاتفاق مع وفد سعودي على افتتاح منفذ عرعر الحدودي في موعد أقصاه أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

    وجاء في بيان الهيئة العراقية: "التقى السيد رئيس هيئة المنافذ الحدودية، كاظم العقابي، معالي وزير التجارة والاستثمار السعودي، السيد ماجد القصبي، والوفد المرافق له"، مضيفة أنه تمت مناقشة عدد من المحاور، أهمها ضرورة العمل على توفير كافة المتطلبات اللازمة لفتح منفذ عرعر الحدودي بموعد أقصاه في شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل".

    وأعيد افتتاح منفذ عرعر أمام الحجاج العراقيين وبعض حجاج الدول القريبة من العراق، عقب إغلاقه بعد الغزو العراقي للكويت في العام 1991 كما شهد منفذ "جديدة عرعر" قبل عدة سنوات ورود عدد من البعثات الدبلوماسية.

    الجدير بالذكر، أن "منفذ عرعر هو المعبر الحدودي الذي يربط السعودية مع العراق، ويقع في محافظة جديدة عرعر على بعد 50 كيلومترا شمال مدينة عرعر، و15 كيلومترا عن مدينة النخيب العراقية".

    انظر أيضا:

    اتفاق سعودي عراقي لتطوير منفذ عرعر الحدوي وتعزيز التعاون
    العراق والسعودية يتفقان على موعد فتح منفذ "عرعر" الحدودي
    السعودية... منفذ عرعر جاهز لاستقبال الحجاج العراقيين
    الكلمات الدلالية:
    السعودية, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik