02:50 24 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أعلن الجيش الوطني الليبي اليوم الأربعاء، أن "سلاح الجو قد استهدف بشكل دقيق مواقع لقوات حكومة الوفاق في مدينة غريان جنوب غرب طرابلس العاصمة".

    وقال المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة في بيان صحفي، إن "سلاح الجو الليبي قام بعدة غارات جوية وضربات دقيقة لم تتوقف ليلة أمس حيث استهدف الميليشيات المسلحة في منطقة عمليات مدينة غريان"، مشيرا إلى أن "معارك أمس الثلاثاء كانت في الخلة ووادي الربيع وعين زارة وشهدت سيطرة الجيش على تبة دفاعية كانت تعول عليها الميليشيات في الدفاع كنقطة حصينة في طريق تقدم الجيش وأصبحت الآن ضمن أماكن سيطرتنا".

    وكان قائد الجيش الوطني الليبي خليفة حفتر ألقى، الأربعاء الماضي، كلمة أمام الليبيين أعلن خلالها اقتراب حسم معركة طرابلس، مؤكدا أن الجيش سيرفع راية النصر من قلب العاصمة الليبية طرابلس قريبا.

    وفي اليوم التالي، قال المتحدث باسم القيادة العامة للقوات المسلحة، اللواء أحمد المسماري، إن الأوضاع في محاور القتال بطرابلس ستشهد عدة مفاجآت.

    وقال العقيد ناصر الحاسي، الناطق باسم قاعدة بنينة الجوية التابعة للجيش الليبي، إن القوات الجوية سترد على عمليات الاستهداف، التي قامت بها الطائرات المسيرة من قبل حكومة الوفاق في الجفرة.

    وأضاف في تصريحات خاصة، أن قوات سلاح الجوي سترد بقوة على العمليات، إلا أنها لا تحدد التوقيت الذي سترد فيه، خاصة في ظل عمليات الاستهداف التي تقوم به الطائرات المسيرة في العاصمة طرابلس.

    انظر أيضا:

    مستشار الجيش الليبي: لن نسمح بوقف إطلاق النار وليبيا تتعرض لاعتداء تقوده تركيا وقطر 
    الجيش الليبي يسقط طائرة مسيرة "تركية" بضواحي طرابلس
    عميد في الجيش الليبي: إصابة عسكريين أتراك بقصف الكلية الجوية في مصراتة
    أول توضيح من الجيش الليبي بشأن "ساعة الصفر"
    قوات الوفاق الليبية تنفيذ 4 طلعات جوية ضد مواقع الجيش الليبي جنوب طرابلس
    الكلمات الدلالية:
    أخبار ليبيا, غريان, الجيش الليبي, حكومة الوفاق الليبية, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik