05:21 19 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أصدرت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في ليبيا، بيانا أعلنت فيها دعمها لدعوة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، حول عقد هدنة إنسانية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

    وقال البيان، اليوم السبت 10 أغسطس / آب، إن اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في ليبيا، تدعوا جميع الأطراف إلى الاستجابة لدعوة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، غسان سلامة، بإجراء هدنة إنسانية، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

    وقالت اللجنة إنها تناشد كل الأطراف المنخرطة في القتال بالالتزام بالهدنة الإنسانية في أيام العيد، ووفقا لاتفاقية حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، مشيرة إلى أن هذا الأمر يساهم في تخفيف وطأة المعاناة الإنسانية والمعيشية، التي يمر بها السكان المدنيين بمناطق النزاع والتوثر بجنوب وجنوب غرب طرابلس ومحيط المدينة من تردي للأوضاع الإنسانية جراء الحرب وما يترتب عليها من نزوح وتهجير .

    وقالت إنه يجب على كل الأطراف أن تلتزم بوقف العمليات العسكرية بمختلف أنواعها من استطلاع وقصف وقنص واستقدام تعزيزات جديدة لساحة القتال، خلال الهدنة.

    كما طالبت بالسماح بإيصال المعونات الإنسانية لمن يحتاجها، وبحرية الحركة للمدنيين، والسماح للسكان المدنيين، الذين فروا من مناطق النزاع.

    انظر أيضا:

    مجلس النواب الليبي: حسم معركة طرابلس بات قريبا
    قوات الوفاق الليبية تنفيذ 4 طلعات جوية ضد مواقع الجيش الليبي جنوب طرابلس
    الجيش الليبي يعلن استهداف موقع لعمليات قوات الوفاق في طرابلس
    الجيش الليبي يسقط طائرة مسيرة "تركية" بضواحي طرابلس
    الكلمات الدلالية:
    معركة طرابلس, الهدنة, طرابلس, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik