Widgets Magazine
22:11 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    مركبات عسكرية أمام مقر المجلس الانتقالي الجنوبي في مدينة عتق في عدن جنوبي اليمن

    الداخلية اليمنية تقرر حظر تجوال المجموعات المسلحة في عدن وأبين ولحج

    © REUTERS / ALI OWIDHA
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    قررت وزارة الداخلية اليمنية منع تجول المجموعات المسلحة في العاصمة المؤقتة عدن ومحافظتي أبين ولحج، ووجهت أجهزتها بحفظ الأمن وحماية الممتلكات العامة والخاصة بالتنسيق الكامل مع قوات الجيش.

    وحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبث من الرياض وعدن، دعت الداخلية في بيان لها، اليوم الأربعاء، من وصفتهم بـ"المغرر بهم من المقاتلين في صفوف التمرد (في إشارة للمجلس الانتقالي الجنوبي والقوات المتحالفة معه)، إلى إلقاء السلاح والتوقف عن تهديد الأمن".

    ودعا البيان "قيادات المجلس الانتقالي المستمرين بالتحريض وتهديد الأمن والسكينة، إلى الاحتكام للعقل والمسؤولية، والتخلي عن سلاحها والانسحاب من المؤسسات التي تحتلها وعن كل ما يعكر صفو الأمن، والحفاظ على وحدة الصف الوطني في مواجهة ميليشيا الحوثي الانقلابية".

    وأكدت الداخلية أنها "ستتخذ كافة الإجراءات المخولة لها انطلاقا من المسؤولية الوطنية والدستورية الملقاة على عاتقها في تحقيق الأمان والطمأنينة والسكينة العامة، وحملت "المخالفين لقراراتها المسؤولية الكاملة عما يترتب على أعمالهم من نتائج".

    وأشادت البيان "باليقظة العالية والتعاون المستمر من أبناء عدن وأبين ولحج وكافة التواقين لجعل مدنهم مدن السلام والمحبة والتنوع والتعايش".

    وكان الجيش اليمني التابع لحكومة هادي، تمكن، في وقت سابق اليوم، من السيطرة على مطار عدن الدولي بعد استسلام قوات الحزام الأمني التي كانت تتولى حمايته، وتوجهت طلائع قواته إلى منطقة كريتر للسيطرة على قصر معاشيق الرئاسي، فيما تتواصل مواجهات بين الجيش وقوات الحزام الأمني في مديرية التواهي جنوب عدن.

    انظر أيضا:

    الداخلية اليمنية توجه تحذيرا لأهالي عدن
    الرئيس اليمني للمبعوث الأممي: نتجاوز تداعيات أحداث عدن وأبين وشبوة
    ابن سلمان يجتمع مع "الانتقالي" وتحرك عسكري من الحرس الرئاسي بالقرب من قصر "معاشيق" في عدن
    البنك المركزي يؤكد استمرار عمله في عدن
    مصدر عسكري: الجيش اليمني يسيطر على محيط مطار عدن الدولي
    الكلمات الدلالية:
    المجلس الانتقالي اليمني, مطار عدن, معارك عدن, وزارة الداخلية اليمنية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik