17:30 12 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    الجيش اليمني، جنوب اليمن 31 أغسطس 2019

    الجيش اليمني يعلن مقتل عدد من المسلحين باستهداف آليات تابعة للحوثيين في محافظة حجة

    © REUTERS / Ali Owidha
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    1 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، اليوم الأربعاء، مقتل عدد من مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) بقصف استهدف عدة آليات في محافظة حجة شمال غربي اليمن.

    ذكر المركز الإعلامي للمنطقة الخامسة في الجيش اليمني، على صفحته الرسمية في "فيسبوك"، أن "القوات استهدفت بصواريخ موجهة دبابة وآليتين عسكريتين على متنهما عناصر حوثية في مدينة حرض (شمال غربي حجة)، ما أسفر عن إعطابها ومقتل من عليها".

    وأشار إلى "تنفيذ مقاتلات التحالف غارات جوية استهدفت دبابة أخرى للحوثيين في محيط مدينة حرض".

    وكان الجيش اليمني قد أعلن، أمس الثلاثاء، تحرير عدد من المواقع المتاخمة لمدينة حرض وفرض حصار على الحوثيين في المدينة اثر هجوم من 3 محاور.

    كما أعلن الجيش اليمني في وقت سابق، سيطرة قواته على مساحة 15 كم بينها قرى بني هلال والراكب والعسيلة وعدد من المناطق المحيطة بمدينة حرض خلال معارك أوقعت قتلى وجرحى من الحوثيين وتم خلالها أسر 25 من عناصرهم، حسب الجيش.

    وتدور على الساحة اليمنية، منذ قرابة 5 سنوات معارك عنيفة بين جماعة أنصار الله وقوى متحالفة معها من جهة، وبين الجيش اليمني مدعوما من قوات التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة أخرى.

    وبات اليمن، بفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني أزمة إنسانية هي الأسوأ في العالم، فبحسب بيانات الأمم المتحدة، قتل وجرح مئات الآلاف من المدنيين والعسكريين نتيجة للنزاع  في اليمن؛ كما يحتاج نحو 22 مليون شخص، يشكلون 75 % من السكان، إلى المساعدة والحماية الإنسانية.

    انظر أيضا:

    مستشار وزير الإعلام اليمني: لا حوار مباشر أو غير مباشر مع "ميليشيات الانتقالي"
    فرنسا تعلق على احتمالية استخدام أسلحتها بـ"جرائم حرب" في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    التحالف العربي, أنصار الله, الجيش اليمني, محافظة حجة, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik