17:03 GMT29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    الانتخابات الرئاسية التونسية (72)
    0 0 0
    تابعنا عبر

    وافقت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري على طلب التلفزة التونسية تمكين المرشح نبيل القروي من تسجيل حصص التعبير المباشر والمشاركة في المناظرات الرئاسية.

    تونس- سبوتنيك. سمحت الهيئة للقروي بالمشاركة في المناظرات الخاصة بالدور من الانتخابات الرئاسية سواء بالحضور في استوديوهاتها أو التسجيل والبث المباشر من المؤسسة السجنية التي يقيم بها.

    وقالت مراسلة "سبوتنيك" إنه بناء على هذه الموافقة، راسلت التلفزة التونسية كلا من وزارة العدل والإدارة العامة للسجون والإصلاح وقاضي التحقيق المتعهد بالقضية والوكيل العام لمحكمة الاستئناف.

    كما أتبعت التلفزة في طلبها المسارين الإداري والقضائي، حيث تم تكليف محاميها بطلب الإسراع في النظر في القضية.

    وكانت المحكمة الادارية بتونس قد أعلنت، أمس، تلقيها ستة طعون في النتائج الأولية للدور الأول من الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها التي تم إجراؤها الأحد الماضي 15 تشرين الأول /أكتوبر الجاري. وقد قدم هذه الطعون كل من المرشحين سيف الدين مخلوف وعبد الكريم الزبيدي وسليم الرياحي وناجي جلول ويوسف الشاهد وحاتم بولبيار.

    يذكر أن نتالئج الانتخابات الرئاسية التونسية في دورها الأول، أظهرت فوز كل من المترشح الحر قيس سعيد ورئيس حزب "قلب تونس" إلى الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية التي ينتظر إجراؤها في الـ13 أكتوبر المقبل.

    الموضوع:
    الانتخابات الرئاسية التونسية (72)

    انظر أيضا:

    تونس... محكمة استئناف ترفض الإفراج عن المرشح نبيل القروي
    القضاء التونسي يرفض طلب إخلاء سبيل المرشح الرئاسي نبيل القروي
    الكلمات الدلالية:
    حزب, السجن, الانتخابات الرئاسية, الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook