01:31 GMT11 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    130
    تابعنا عبر

    قال مساعد قائد الجيش الإيراني لشؤون التنسيق الأدميرال حبيب الله سياري، إن جميع الطرق الحدودية مع العراق يجري رصدها بأساليب مختلفة من قبل قوات الجيش خلال أيام الأربعين.

    وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية "فارس" قال سياري، اليوم الأحد، لدى تفقده البنى التحتية ومختلف الأقسام في منفذ مهران الحدودي، قبيل "أربعينية الإمام الحسين"، إن "عملية رصد ومراقبة الحدود خلال أيام الأربعين تجري بالاستفادة من الطائرات المسيرة".

    وأضاف أنه و"نظرا لحساسية الأوضاع خلال أيام الأربعين يولي الجيش أهمية أكبر بالحدود مع العراق بهدف ضمان الأمن إلى جانب قيام الجيش تقديم الخدمات للزوار عبر إقامة مواكب ومستشفيات ميدانية وما إلى ذلك".

    وقالت الوكالة الإيرانية، إن سياري تفقد منطقة دهلران الحدودية، واطلع على مدى جهوزية وقدرات الوحدات العسكرية المتواجدة عند الطرق الحدودية، معربا عن ارتياحه للجهوزية العالية والقدرات القتالية للقوات المنتشرة في تلك المنطقة.

    وأشارت الوكالة إلى أنه يتوقع أن يعبر نحو سبعين بالمئة من زوار الأربعين عبر منفذ مهران الحدودي علما بأنه يعبر حاليا أكثر من خمسين ألف زائر يوميا إلى العراق عبر هذا المنفذ الحدودي.

    انظر أيضا:

    أول تعليق من إيران على إعلان تركيا شن عملية عسكرية شمالي سوريا
    إيران تتحدى أمريكا وتعلن استخدام كل الوسائل الممكنة لتصدير نفطها
    إيران تؤكد عزمها اتخاذ الخطوة الرابعة لتقليص التزاماتها النووية
    كيف تحمي إيران سماءها من سلاح الجو الأمريكي بمساعدة روسيا والصين؟
    إيران تعلن انسحاب شركة البترول الوطنية الصينية من تطوير حقل بارس
    الكلمات الدلالية:
    إيران, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook