21:10 20 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    تمكنت فرق الهلال الأحمر السوري من إجلاء 14 عائلة تقطعت بها سبل الخروج من مخيم المبروكة الحدودي بريف مدينة رأس العين الجنوبي الغربي بعد سيطرة الجيش التركي والفصائل التركمانية المسلحة على المنطقة.

    وقال مراسل "سبوتنيك" في الحسكة: إن "فرق الهلال الأحمر العربي السوري فرع الحسكة، تمكنت بحضور ممثلين عن اللجنة الدولية للصليب الأحمر وبتنسيق مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في سوريا، من عملية إخلاء لـ 14 عائلة محاصرة في مخيم مبروكة الذي كان تحت سيطرة تنظيم " قسد" بريف رأس العين شمالي الحسكة باتجاه مخيم العريشة جنوبي الحسكة".

    الهلال الأحمر السوري
    © Sputnik . ALI HASHEM
    الهلال الأحمر السوري

    وأوضح أن هذه "العائلات لم تتمكن من الخروج من المنطقة بسبب الأعمال القتالية والقصف العنيف الذي رافق سيطرة الفصائل التركمانية الموالية للجيش التركي على المنطقة، فظلت محاصرة في المخيم الواقع بمنطقة خالية شبه صحراوية وخالية من أي مصدر للطعام والمياه، أو للمساعدة الطبية بعد مغادرة جميع المنظمات الإنسانية التي كانت تعمل في المخيم الذي تم إخلاؤه من قبل ميليشيات قسد مع بداية العملية العسكرية التركية في شمال شرق سوريا".

    الهلال الأحمر السوري
    © Sputnik . ALI HASHEM
    الهلال الأحمر السوري

    ونقل المراسل عن مصدر في فرع الهلال الأحمر العربي السوري في محافظة الحسكة قوله: إن "متطوعي الهلال تمكنوا من إجلاء 14 عائلة مكونة من ( 84 شخصا) تقطعت بهم سبل الخروج من مخيم المبروكة الحدودي نتيجة الأوضاع الأمنية الراهنة بعد سيطرة الجيش التركي والفصائل التركمانية المسلحة على المنطقة".

    الهلال الأحمر السوري
    © Sputnik . ALI HASHEM
    الهلال الأحمر السوري

    وأضاف المصدر "تم تقديم الإسعافات الأولية لثلاثة أشخاص كانوا في حالة حرجة من بين المغادرين، كما قدم المتطوعون سلال غذائية تحوي معلبات وخبزا ومياه شرب للعوائل المغادرة".

    الهلال الأحمر السوري ينقذ عائلات سورية من الجيش التركي، 26 أكتوبر/تشرين الأول 2019
    © Sputnik . ALI HASHEM
    الهلال الأحمر السوري ينقذ عائلات سورية من الجيش التركي، 26 أكتوبر/تشرين الأول 2019

    وأشار المصدر إلى أن "من بين الحالات امرأة وجدها متطوعو الهلال الأحمر في حالة الولادة ولكن ونتيجة حالتها الصحية المتردية بسبب عدم توافر المساعدة الطبية وبسبب الجوع والعطش فقدت طفلتها، وهي في حالة صحية ونفسية بائسة، ومن بين الحالات كذلك رجل مصاب بمرض في الكلى ويعاني من نزف حاد بالمثانة، إضافة إلى العديد من الحالات الصحية المتردية، وقد تم نقل جميع هؤلاء اللاجئين باتجاه مخيم العريشة الواقع تحت سيطرة ميليشيات قسد جنوبي الحسكة".

    انظر أيضا:

    لافروف وبومبيو يبحثان الوضع في سوريا
    الجيش التركي والميلشيات "التركمانية" يحتلون بلدتين جديدتين شمال سوريا
    جاويش أوغلو: مقترح ألمانيا بتشكيل منطقة عسكرية آمنة شمال سوريا "غير واقعي"
    مصر تطالب بالوقف الفوري لـ"العدوان على شمال سوريا وانسحاب القوات المعتدية"
    وكالة: جنود وآليات عسكرية أمريكية يعبرون من العراق إلى سوريا بغطاء جوي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم العربي, عملية "نبع السلام" العسكرية التركية في شمال سوريا, الهلال الأحمر السوري, الجيش التركي, قسد, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik