09:07 GMT22 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    استدعت السلطات القضائية العراقية، اليوم الاثنين، وزيرين سابقين عضوين في البرلمان حاليًا للاستماع لأقوالهما في اتهامات منسوبة لهما تتعلق بإهدار المال العام.

    بغداد– سبوتنيك. وقال مجلس القضاء الأعلى في العراق، في بيان، إن "قاضي تحقيق محكمة مكافحة الفساد المركزية في الرصافة أصدر بتاريخ اليوم 28/10/2019 قرارا باستقدام وزيرين في الحكومة السابقة وحاليا هم أعضاء في مجلس النواب عن قضايا هدر المال العام".

    ويأتي القرار في وقت تشهد العاصمة العراقية بغداد ومحافظات أخرى في وسط وجنوب البلاد احتجاجات شعبية مستمرة منذ يوم الجمعة الماضي ضد الفساد وعدم توفر فرص العمل والخدمات، أوقعت بحسب آخر إحصائية رسمية 74 قتيلا من المتظاهرين وأكثر من 3000 جريح من المتظاهرين وقوات الأمن.

    وكان ثلاثة نواب في البرلمان العراقي قد استقالوا، أمس الأحد، على خلفية الاحتجاجات التي تجتاح البلاد لمحاربة الفساد وتوفير فرص عمل، وأعلن النائب طه الدفاعي تقديم استقالته من عضوية مجلس النواب في دورته الرابعة، مقدما اعتذاره للشعب، بحسب "السومرية نيوز".

    وقال الدفاعي في استقالته التي أرسلها إلى رئاسة مجلس النواب: "في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها بلدنا العزيز والتحول الكبير الذي عبر عنه شعبنا العراقي الأبي في خروجه لتظاهرات في أغلب المحافظات في الأيام الماضية، ولا زال مستمر صامدا وقدم الدماء والتضحيات في جميع ساحات التظاهر في كل المحافظات، معبرا عن سخطه وعدم رضاه عن العملية السياسية وعلى الأحزاب التي حكمت البلد منذ 16 عام وفشلت فشل ذريعا في إدارته وبنائه وتطوره".

    وتشهد 10 محافظات عراقية إضافة إلى العاصمة بغداد، مظاهرات كبيرة تطالب بالقضاء على الفساد والفاسدين وإجراء إصلاحات.

    انظر أيضا:

    الولايات المتحدة تحرم تايلاند من بعض التفضيلات التجارية
    استقالة 3 نواب في البرلمان العراقي تضامنا مع احتجاجات المواطنين
    الولايات المتحدة تدعو إلى نبذ العنف في احتجاجات العراق
    القضاء العراقي يستدعي وزيرين سابقين على خلفية اتهامات بنهب المال العام
    الكلمات الدلالية:
    استدعاء, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook