15:44 GMT27 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    جدد زعيم حزب الأمة القومي في السودان الصادق المهدي، تأكيده على مساندة الحكومة الانتقالية، دون أن يستبعد تعثرها بسبب ما أسماه "جسامة التحديات".

    وقال المهدي، في كلمته أمس السبت، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف متحدثا عن الراهن السياسي، إن "النظام الانتقالي في السودان يواجه تحديات هائلة بسبب التركة المثقلة من إخفاقات أمنية واقتصادية ودبلوماسية، تركها النظام المخلوع"، وذلك حسب موقع "سودان تريبيون".

    ووجه انتقادات لاذعة إلى قوى حليفة وصفها بالاستهتار والمزايدة، مشيرا إلى أن "من بين هذه التحديات محاصصة بعض القوى المعارضة تسلقا، وظهور قلة كفاءتها واستهتارها بتصريحات كأنها معدة لإثارة ردود فعل مضادة".

    وانتقد المهدي، كذلك الحزب الشيوعي قائلا إنه "يتصرف باستهتار من ناحية الحرص على المشاركة، ومن ناحية أخرى إطلاق قذائف في كل الاتجاهات"، متابعا "وهو ما يجعل أمثالنا يقولون: مع أصحاب مثل هؤلاء، من يحتاج لأعداء؟ صداقة مؤسفة ".

    وأضاف "بعض حلفائنا في الحرية والتغيير لم يراجعوا أخطاء كثيرة ارتكبت بل زادوا الطين بلة بإقصاء قوى سياسية شاركت في الثورة، وتستحق المشاركة في المرحلة الانتقالية".

    وكان السكرتير السياسي للحزب الشيوعي محمد مختار الخطيب هاجم قوى في تحالف الحرية والتغيير، وتحدث في ندوة عقدت بأم درمان عن "قيام الإمارات والسعودية بإجراء اتصالات مع كيانات سياسية وقيادات بارزة في قوى المعارضة غير متحمسة للتغيير الجذري في السودان، سعيا لتغيير مسار الانتفاضة".

    انظر أيضا:

    الصادق المهدي: نرفض التصعيد قبل معرفة موقف المجلس الانتقالي
    الصادق المهدي يحذر: السودان يمكن أن يتحول إلى "قبلة الإرهاب"
    الصادق المهدي يكشف شرط قبول حميدتي رئيسا للسودان
    السودان… مريم الصادق المهدي تثير الجدل بسبب صورة
    أول تعليق من الصادق المهدي على محاكمة البشير: بداية خاطئة
    الكلمات الدلالية:
    قوى الحرية والتغيير, حزب الأمة, الحكومة السودانية, الصادق المهدي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook