19:06 08 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    قارب يحمل مهاجرين في مضيق جبل طارق

    البحرية الليبية تنقذ 99 مهاجرا غير شرعي شرقي العاصمة

    © AFP 2019 / Marcos Moreno
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت القوات البحرية الليبية التابعة لحكومة الوفاق، في العاصمة طرابلس، إنقاذ حياة 99 مهاجرا غير شرعي، قبالة سواحل مدينة الخمس.

    طرابلس - سبوتنيك. وقال الناطق الرسمي باسم القوات البحرية الليبية، العميد مسعود إبراهيم مسعود عبد الصمد، لوكالة "سبوتنيك" "بناء على بلاغ وارد من غرفة عمليات حرس السواحل حول وجود نداء استغاثة من قوارب هجرة غير شرعية، أبحر الزورق فزان، التابع للتشكيل الأول لحرس السواحل طرابلس في مهمة بحث وإنقاذ يوم الخميس الماضي، وقام الزورق بإنقاذ 99 مهاجرا غير شرعي شمال غرب الخمس شرق العاصمة الليبية".

    وأكد عبد الصمد أنه "خلال عمليات الإبحار قام أحد أفراد طاقم الزورق فزان بالمساعدة في توليد امرأة، وانجبت طفلها بحالة صحية ممتازة، وبعد الوصول بها إلى نقطة حرس السواحل تم نقلها إلى أحد المصحات الخاصة في مدينة الخمس، بمساعدة المنظمات الدولية العاملة معنا في نقاط الإنزال".

    وتابع الناطق باسم القوات البحرية الليبية "نحن في انتظار استلام جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية لهؤلاء المهاجرين الذين تم إنقاذهم"، موضحا أنه "في حال عدم استلامهم من قبل جهاز الهجرة غير شرعية سيتم إخلاء سبيلهم، لأننا لا نملك أمكانية إيوائهم في مركز الإنزال، ونقاط الإنزال التابعة لحرس السواحل مصممة لتقديم المساعدة الطيبة والإنسانية لفترة محددة، لا تتجاوز ساعتين لذلك نضطر لإخلاء سبيلهم".

    وتعتبر ليبيا محطة للمهاجرين غير الشرعيين من جنسيات مختلفة، يأتون من مصر وتشاد وغيرها عبر الصحراء الليبية، في طريقهم إلى أوروبا أو البقاء في ليبيا والعمل بها بطرق غير شرعية، حيث تعاني الجهات الأمنية في ليبيا المتمثلة في أجهزة الهجرة غير الشرعية نقصا كبيرا في الإمكانات لمحاربة مهربي وتجار البشر والمهاجرين غير الشرعيين.

    انظر أيضا:

    الشرطة البريطانية تضبط شاحنة جديدة على متنها 9 مهاجرين أحياء
    أجهزة الإنقاذ البحري الإسبانية تعترض قوارب تقل عشرات المهاجرين
    ترامب يعلق دخول المهاجرين إلى الولايات المتحدة إذا لم يستطيعوا دفع تكاليف العلاج الطبي
    الكلمات الدلالية:
    أزمة المهاجرين, مهاجرين, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik