18:24 05 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    احتجاجات لبنان

    صحيفة: أكبر حزب في لبنان يطلب أمرا عاجلا من عون

    © REUTERS / MOHAMED AZAKIR
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    استمرار احتجاجات لبنان (71)
    0 0 0
    تابعنا عبر

    بعد دخول الفراغ الحكومي اللبناني شهره الثاني وسط أزمة اقتصادية واجتماعية تعصف بالبلاد، واستمرار الاحتجاجات والتظاهرات في مختلف المناطق اللبنانية المطالبة بحكومة إنقاذية وإصلاحات فعلية في إدارات الدولة.

    كشفت صحيفة "​الشرق الأوسط​" أن المشاورات السياسية بين الكتل الحزبية اللبنانية لم تسفر عن شيء، وبالتالي لن يحدث أي خرق يُذكر على صعيد التسريع في استشارات نيابية ملزمة لاختيار رئيس جديد للحكومة.

    وبحسب الصحيفة، تعتبر خطوة بدء الاستشارات النيابية بالوصفة المناسبة لتهدئة الشارع قليلا، وإزالة المخاوف عند الاقتصاديين الذين ينتظرون من هذه الخطوة فرصة لتثبيت الاستقرار النقدي والاقتصادي، لكن إصرار كل من "التيار الوطني الحر​" و"​حزب الله​" (من أكبر حزبين في لبنان) على تكليف ​الحريري​ ​رئاسة الحكومة​ يعمل على وضع العقبات أمام الخطوة المهمة وهي الاستشارات النيابية في وضع بات خطيرا على البلاد.

    وقالت مصادر خاصة لـ"الشرق الأوسط": إن "حزب الله" تواصل مع الرئيس عون متمنياً عليه تأجيل الاستشارات، لافتةً في تصريحات لـ"الشرق الأوسط" إلى أن الحزب و"التيار" وفرقاء آخرين ما زالوا يراهنون على قبول الحريري. ووضعت المصادر الحملة على الحريري عبر وسائل الإعلام "في إطار الضغوط عليه للقبول بتكليفه تشكيله الحكومة".

    وتشهد البلاد منذ 17 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، احتجاجات في كل المناطق اللبنانية مطالبة برحيل الطبقة السياسية وتشكيل حكومة تكنوقراط وإجراء انتخابات نيابية مبكرة.

    الموضوع:
    استمرار احتجاجات لبنان (71)
    الكلمات الدلالية:
    لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik